Menu

طالب بلجم تدخلات المكوّن العسكري

"الشيوعي السوداني" يدعو للمُشاركة الواسعة في موكب تحقيق مطالب الثورة وتثبيت مكتسباتها

الخرطوم _ بوابة الهدف

دعا الحزب الشيوعي السودان ي، اليوم الاثنين، كافة "عضويته والديمقراطيين وأصدقائه وجماهير مدينة الثورة ولجان المقاومة ولجان التغيير والخدمات للخروج في موكب 21 أكتوبر 2020م لتحقيق مطالب الثورة وتثبيت مكتسباتها".

وقال الحزب في بيانٍ له وصل "بوابة الهدف" نسخة عنه، أنّ "هذا الموكب يأتي أيضًا دعماً لحكومة الفترة الانتقالية وتصحيح المسار وإنجاز مطلوبات الثورة".

ولفت الحزب إلى أنّه "وكل من هم في مدينة الثورة والمهدية يمضون كتفًا بكتف مع جماهير الشعب السوداني لإكمال ما بدأناه في ثورتنا العظيمة ونطالب حكومة الفترة الانتقالية بوقف التردي المريع والغلاء الفاحش والابتعاد عن سياسات التحرير الاقتصادي وتوصيات صندوق النقد والبنك الدولي، وذلك بدعم عملية الإنتاج والمنتجين وتفعيل أجهزت الرقابة وضبط ومحاكمة كل من يتلاعب بقوت الشعب محاكمة علنية وعادلة".

ودعا الحكومة أيضًا إلى "وقف تدخل المكوّن العسكري في مهام الحكومة التنفيذية وتكوين المفوضيات وعلى رأسها مفوضية السلام، ووقف تمدد الاقتصاد الموازي لاقتصاد الدولة وذلك بتبعية الشركات الأمنية لولاية وزارة المالية".

وطالب الحزب "باستكمال هياكل السلطة الانتقالية بتكوين المجلس التشريعي، مع الإسراع في إجراءات التحقيق ونشر الحقائق التي توصلت لها اللجنة في مجزرة فض الاعتصام حتى الآن وتمليكها لجماهير الشعب السوداني".

وفي بيانه، طالب الحزب أيضًا "بضرورة الإسراع في تكوين لجان تفكيك التمكين على المستوى الولائي والمحليات"، مُؤكدًا أنّ "هذه الثورة استجاب لها القدر ولن تعود أبداً إلى الوراء".