Menu

مهرجان عربي في سان فرانسيسكو بعنوان "أنا اسمي شعب فلسطين"

وكالات - بوابة الهدف

تنفذ مجموعة من الفنانين والناشطين الفلسطينيين ومؤسساتهم فعالية فنية عبر الانترنت تنطلق يومي من مدينة سان فرانسسيكو بولاية كاليفورنيا خلال يومي السبت والاحد القادمين ٢٤و ٢٥ تحت عنوان: انا اسمي شعب فلسطين.

ويشارك في الفعالية الفنية التي تنظمها مؤسسة زوايا وفرقة اصوات التي تحتفل بمرور عشرين عاما على تأسيسها مجموعة كبيرة من الفنانين والشعراء الفلسطينيين الاميركيين الى جانب اسماء ثقافية وفنية فلسطينية وعربية.

ومن الأسماء العربية والفلسطينية المشاركة من خارج الولايات المتحدة يبرز اسم الشاعران التونسي أنيس شوشان والفلسطيني تميم البرغوثي إلى جانب فنانين وفرق محلية فلسطينية وعربية اميركية منها الفنانين شربل روحانة، بطرس روحانة، ريم تلحمي، امل مرقس، جورجً بشارات، شاديا منصور، نبيل اسماعيل والفنانين نبيال عناني وروان عناني.

ويشارك الفنان العربي الكبير مارسيل خليفة بدعم المهرجان عبر السماح باستعمال موسيقاه واغانيه تشجيعًا لهذه الجهود الفنية الإبداعية التي يديرها ويشرف عليها المايسترو التونسي الدكتور صلاح بدوي.

وقال الناشط النقابي مناضل حرز الله إن مهرجانا بهذه الطاقات وهذا الظرف يراد منه التركيز على وحدة الشعب الفلسطيني حيثما وجد وابراز الهوية الفلسطينية الثقافية ليعلوا صداها في كل أصقاع المعمورة كتأكيد على الهوية الوطنية والرواية الفلسطينية عندما تنشد الحناجر الفلسطينية والعربية سويا أنشودة "أنا اسمي شعب فلسطين" لتأكيد عروبة دولة فلسطين العربية الحتمية القادمة.

وأضاف حرزالله ان أهمية هذه الفعاليات التراثية وفِي هذا الوقت بالذات هو تعبيرها عن حقيقى انه مهما طال الزمن وتغيرت جغرافيا الاغتراب وبعدت المسافات سيبقى شعب فلسطين موحدا بهويته الوطنية والعربية ومناضلا ومكافحا من اجل الحرية والكرامة والعدالة جيلاً بعد جيل.

WhatsApp Image 2020-10-21 at 1.12.39 PM.jpeg
WhatsApp Image 2020-10-21 at 1.12.39 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2020-10-21 at 1.12.38 PM.jpeg