Menu

وقفة في نابلس إسنادًا للأسير ماهر الأخرس المضرب لليوم 88 على التوالي

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

اعتصم العشرات من أبناء شعبنا ظهر اليوم الخميس في مدينة نابلس وسط ميدان الشهداء، اسنادًا للأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله الإداري منذ 88 يومًا.

وطالب المشاركون خلال الوقفة "بوقف سياسة الاعتقال الاداري، وإطلاق سراح الأسير ماهر من مكان احتجازه في مستشفى "كبلان" الإسرائيلي، حيث يواصل إضرابه عن الطعام".

ويواصل الأسير ماهر الأخرس إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 88 على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري، وسط تدهور شديد في حالته الصحية.

ويعاني الأسير ماهر من حالة اعياء شديد ولا يقوى على الحركة، كما تأثرت حاستا السمع والنطق لديه، بحسب هيئة شؤون الأسرى التي أشارت إلى أنّ "حالات تشنج تصيب الأسير الأخرس، وهناك خشية أن تتعرض أعضاؤه الحيوية لانتكاسة مفاجئة في ظل عدم حصوله على المحاليل والمدعمات، الأمر الذي يشكل خطرًا حقيقيًا يهدد حياته بعد هذه الفترة الطويلة من الإضراب".

اقرأ ايضا: الأسير ماهر الأخرس يواصل معركة الاضراب عن الطعام لليوم 88

وعرضت  نيابة الاحتلال، يوم الاثنين على الأسير الأخرس شفهيا نقله الى مستشفى المقاصد ب  القدس  ، وألّا يجدّد اعتقاله الإداري بعد انتهاء الأمر الحالي والافراج عنه بتاريخ 26/11/2020.

وتحاول سلطات الاحتلال الالتفاف على معركة الأسير الأخرس الذي يؤكّد مواصلته لمعركته بالإضراب المفتوح عن الطعام مطالبًا بإنهاء اعتقاله الإداري التعسفي وبالإفراج الفوري عنه الى منزله.