Menu

بالصورجبهة العمل الطلابي في خانيونس والشمال تتضامن مع المناضلة جرار والأخرس والقطب الطلابي

غزة - بوابة الهدف

نظمت جبهة العمل الطلابي التقدمية في جامعات خانيونس مساء اليوم الخميس وقفة على دوار أبو حميد بالمحافظة، شارك فيها العشرات من أعضاء وكوادر الجبهة وقيادات وكوادر الجبهة الشعبية، دعمًا وإسنادًا للأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس، وللرفيقة المناضلة خالدة جرار، وتنديدًا بالقرار الصهيوني باعتبار القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي بجامعة بيرزيت "تنظيماً إرهابياً".

ورُفعت في الوقفة أعلام فلسطين ورايات الجبهة، وصور الأسير المناضل ماهر الاخرس، والمناضلة خالدة جرار، وصور أسيرات وأسرى القطب الطلابي.

وألقى  عضو المكتب الطلابي لجبهة العمل الطلابي التقدمية محمد جرغون  كلمة جبهة العمل الطلابي استهلها قائلاً: "نحييكم بتحية فلسطين.. تحية المقاومة والانتفاضة.. تحية المقاومين الثوريين المشتبكين.. تحية أبطالنا الأسرى المقاتلين في خندق المواجهة الأول.. تحية للفارس المقاتل من أجل الحرية ماهر الأخرس... تحية إلى رفيقاتنا ورفاقنا في القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي المتمسك بفلسطين من بحرها إلى نهرها، وبالهوية الوطنية الجبهاوية التقدمية، وبالنضال المطلبي بوصلةً واضحة.. تحية إلى رفيقاتنا أم يافا جرار، ثورتنا الخالدة دائماً.. تحية الفخر والاعتزاز إلى جماهير شعبنا المؤمن بحتمية الانتصار والتحرير والعودة عقيدةً وطريقاً".

وأشار جرغون في كلمته إلى أن الحركة الأسيرة الفلسطينية تواصل خوض معركة الإرادات والأمعاء الخاوية البطولية ردًا على عسف الجلاد، حيث يجسد الأسير البطل ماهر الأخرس ملحمة بطولية في ظل اصراراه العنيد على خوض معركة الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقاله، وتستمر رفيقتنا المناضلة أم يافا جرار، بصمودها ومعركتها رغم ظروف الاسر الصعبة، ويستمر ثوار القطب الطلابي التقدمي في حماية وطننا، حراس أوفياء للقضية من كل مؤامرات الاحتلال ومشاريع الاستسلام.

واعتبر أن "استمرار شعبنا وحركته الوطنية وفي داخل باستيلات الاحتلال في هذه المقاومة تأكيد على الإصرار في خوض معركة التحرير والعودة".

وحول القرار الصهيوني حول القطب الطلابي، أكد جرغون أن هذا الاستهداف هو استهداف لنهج المقاومة، ولكل الأحرار المنادين بالمقاومة وسيلة لمواجهة مخططات التصفية والعدوان الأمريكي الصهيوني.

وأشار إلى أن "رفاقنا في القطب يواصلون هذه المعركة وهم يدركون أن جزء من أهداف الاحتلال الخبيثة هو استهداف الوعي الوطني الجمعي وخاصة الشباب القادر على استزراع المقاومة والوحدة والممانعة في مواجهة أدوات وسياسات استنبات اليأس".

واعتبر أن معركة هؤلاء الأبطال هي معركة الكل الفلسطيني، التي هدفها استهداف كل أشكال المقاومة والرفض الكامنة في هؤلاء الأبطال الذين يخوضون معركة الكرامة الفلسطينية، وهي معركة الهوية والوجود والوحدة التي تستوجب منا التخندق موحدين، انتصاراً لمن تقدم الصفوف مقاتلاً ومقاوماً بالنيابة عنا.

وشدد على أن "الوفاء لمن زرع بذور وروح المقاومة في نفوس أبناء شعبنا، يكون بالشروع فورًا ببناء القيادة الوطنية الموحدة القادرة على إشعال الانتفاضة وإطلاق فعاليات المقاومة الشعبية كرد شعبي ووطني على هذا العدوان المستمر على شعبنا وعلى قياداتنا ورموزنا وعلى الحركة الأسيرة".

وأضاف أن "الوفاء أيضًا للرفيقة خالدة جرار، وماهر الاخرس، ولرفيقاتنا ورفاقنا الاسرى في القطب، وللقائد احمد سعدات ورفاقه ولمروان البرغوثي وحسن سلامة وكل الحركة الاسيرة بمواصلة مسيرة المقاومة والاشتباك المفتوح مع الاحتلال، فهي الوسيلة القادرة على إخضاع العدو".

وعبّر عن "افتخار جبهة العمل الطلابي بكل الأطر الطلابية في الجامعات الفلسطينية الموحدين في التصدي لكل استهدافات الاحتلال"، مؤكداً أنهم "شكلوا بصمودهم وتشبثهم بالثوابت منارات وطنية ومدارس ثورية، مما يتطلب تعزيز وتصعيد هذا النضال بالوحدة الطلابية على أساس التمسك بالثوابت الوطنية وهوية الجامعات الشعبية الوطنية".

كما وجه "رسالة خاصة لرفيقاتنا ورفاقنا بالقطب الطلابي"، داعيًا إياهم للاستمرار في ثورتهم ونضالهم.

وشار إلى أن "هذا قدرهم أن يكونوا في خط المواجهة الأول، حاملين مشاعل الهوية والوعي الوطني الجمعية"، مؤكدًا أن "شعبنا يقف خلفكم والجبهة الشعبية معكم".

بينما نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وإطارها الطلابي جبهة العمل الطلابي التقدمية مساء اليوم الخميس وقفة تضامنية شمال قطاع غزة شارك فيها حشد من أعضاء الجبهة والكتل الطلابية وقيادات وكوادر من الجبهة الشعبية.

وتأتي الوقفة أيضًا تضامنًا مع "الرفاق في القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي في جامعة بيرزيت بعد القرار الصهيوني باعتباره "منظمة إرهابية"، وإسناداً للأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس، والرفيقة المناضلة خالدة جرار وجميع الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال".

وحمل المشاركون أعلام فلسطين ورايات الجبهة وجبهة العمل التقدمية، وصور الرفيقة المناضلة خالدة جرار، والأسير ماهر الأخرس، وصور رموز الحركة الأسيرة، وفي المقدمة منهم الأمين العام للجبهة الرفيق أحمد سعدات ووائل الجاغوب ووليد دقة وعاهد أبو غلمى، وابطال عملية السابع عشر من أكتوبر.

وألقى سكرتير المكتب الطلابي لجبهة العمل الطلابي التقدمية في قطاع غزة، أحمد المصري، كلمة جبهة العمل "استهلها بتوجيه التحية إلى الشهداء الذين نسجوا بدمائهم الطاهرة خارطة الوطن، وإلى الطلبة الأسرى القابعين في زنازين الاحتلال الذي حرمهم الاحتلال من إكمال مسيرتهم التعليمية".

واعتبر المصري أن "ما يتعرض له رفاقنا في القطب الطلابي بجامعة بيرزيت؛ واحدة من محطات الشرف والعز والفخار التي نعتز بها ، مشيراً أن القطب الطلابي أنبت الآلاف من الرفاق المخلصين توزعوا في مهمات متنوعة وفاعلة، وكانوا بارعين في قيادة الانتفاضة المجيدة".

وأكد على أن "القطب الطلابي الديمقراطي يستمد شرعيته وقوته من جذر مشروعنا الوطني ومن تجذرنا بالأرض ووفائنا لتضحيات الشهداء وعذابات الأسرى ومن تمسكنا بالثوابت الوطنية الفلسطينية ومن حاضنته الطلابية النقابية وفعله النضالي الثوري المقاوم".

كما "اعتبر معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الأسير البطل ماهر الأخرس رفضاً لاستمرار الاعتقال الإداري، كما المعركة البطولية التي تخوضها الرفيقة المناضلة الصلبة خالدة جرار " أم يافا" ضد السجانين واجراءاته وسياساته غير معزولة عن المعركة التي يخوضها رفيقاتنا ورفاقنا في القطب في جامعة بيرزيت، ورفيقاتنا ورفاقنا في جبهة العمل الطلابي في مختلف جامعات الضفة، لافتاً أن الاحتلال على الدوام يستهدف النواة الصلبة لمقاومة شعبنا، متوهماً انه يستطيع أن يكسر شوكتهم وأن ينهي مقاومة شعبنا".

وأكد أن وصف الاحتلال للقطب الطلابي بالمنظمة "الإرهابية" هو "محط فخر واعتزاز للقطب الطلابي برفاقه ورفيقاته وعموم أنصاره وحاضنته الشعبية، معتبراً أن الاحتلال الصهيوني هو الإرهابي والغاصب والمحتل للأرض الفلسطينية".

كما اعتبر "الاستهداف الجديد للقطب الطلابي يعكس مدى حضور وتأثير رفيقاتنا ورفاقنا في الحياة النقابية بشكل خاص والحياة الوطنية بشكل عام، مؤكداً أن ثقة أبناء شعبنا بالحركة الطلابية عالية جداً وبأنهم لن يسمحوا للاحتلال بالاستفراد برفاقنا ورفيقاتنا وستزداد الحاضنة الشعبية".

WhatsApp Image 2020-10-22 at 21.00.44.jpeg
WhatsApp Image 2020-10-22 at 21.00.45.jpeg
WhatsApp Image 2020-10-22 at 21.00.46.jpeg
WhatsApp Image 2020-10-22 at 21.00.49.jpeg
WhatsApp Image 2020-10-22 at 21.00.53.jpeg
WhatsApp Image 2020-10-22 at 21.00.55(1).jpeg
WhatsApp Image 2020-10-22 at 21.18.16.jpeg
WhatsApp Image 2020-10-22 at 21.00.57.jpeg
zGDG3.jpeg
V3Xvp.jpeg
wCN3i.jpg
OZnQG.jpeg
IywTJ.jpeg
GdnmN.jpeg
E0ERk.jpeg