Menu

اطلاق قطار شحن صيني-أوروبي جديد من "جينهوا" إلى "كييف"

صورة تعبيرية

وكالات - بوابة الهدف

كشفت «مجموعة شانغهاي المحدودة للسكك الحديدية الصينية» عن إطلاق خط شحن حديدي صيني-أوروبي جديد، يربط بين مدينة جينهوا في مقاطعة تشجيانغ في شرق الصين والعاصمة الأوكرانية كييف.

وتوقعت المجموعة الصينية أن يصل القطار، الذي انطلق في رحلة تجريبية من جينهوا إلى أوكرانيا وعلى متنه 86 حاوية معيارية تضم سلعا بقيمة نحو 4.6 مليون دولار أمريكي، إلى كييف في غضون فترة تتراوح بين 15 يوما و 18 يوماً، حسب ما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أمس الأول.

ومن المقرر أن تنقل القطارات من الصين إلى أوكرانيا سلعاً تشمل منتجات الأجهزة الإلكترونية والتجارة العامة والأدوات الكهربائية، فيما ستحمل القطارات العائدة إلى الصين منتجات أوكرانية مثل المواد الخشبية والمعدنية والزراعية.

وأظهرت بيانات الجمارك أن إجمالي الواردات والصادرات بين تشجيانغ وأوكرانيا بلغ حوالي 14 مليار يوان (30 مليار دولار أمريكي) خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري، بزيادة 6.8 في المئة على أساس سنوي.

وأوضحت الوكالة أنه في حين أثرت جائحة فيروس كورونا بشكل كبير على النقل الدولي، إلا أن قطارات الشحن الصينية-الأوروبية اضطلعت بدور محوري في النقل البري بين الدول، وهو ما تؤكده الزيادات في أعداد القطارات والخطوط الجديدة المفتوحة وحجم السلع المنقولة.

ومع خط جينهوا-كييف الحديدي الجديد، يرتفع عدد خطوط الشحن بين الصين وأوروبا انطلاقا من جينهوا إلى 13 خطاً.

وغادر أكثر من 300 قطار للشحن بين الصين وأوروبا من جينهوا منذ مطلع هذا العام، ونقلت هذه القطارات 24900 حاوية معيارية. ومن المتوقع أن تطلق جينهوا خطين جديدين للشحن الحديدي إلى فرنسا وبلجيكا هذا العام.

المصدر: د ب أ