Menu

المغرب.. "النهج الديمقراطي" يفقد قائدًا شيوعيًا

الراحل عبد اللطيف

الرباط _ بوابة الهدف

عبَّر حزب النهج الديمقراطي المغربي عن ألمه بفقدان "الرفيق الدشيش عبد اللطيف بسبب وباء كورونا".

وقال الحزب في بيان النعي الذي وصل "بوابة الهدف" نسخة عنه، إنّ "الرفيق الراحل كان عضوًا فعالاً في أجهزته المحلية بمدينة الدار البيضاء ورافعًا لرايته الحمراء في النضالات العمالية ولباقي الكادحين والكادحات".

وتابع الحزب: "هي نفس الفاجعة التي لحقت بالجمعية المغربية الحقوق الانسان التي تعد أكبر جمعية حقوقية بالبلاد، وكان رئيس فرعها بالدار البيضاء، وقد توقّفت الجمعية دقيقة صمت وسمّت دورتها الثانية لمجلسها الوطني باسمه".

كما لفت الحزب إلى أنّ "الصف اليساري ككل قد فُجع بهذا الرحيل المفاجئ والذي لم يكن متوقعًا، فهذا الرفيق الأستاذ المتواضع تعرفه كل ساحات النضال الجماهيري بأكبر مدينة مغربية عمالية.. الدار البيضاء، وعرف الرفيق الدشيش عبد اللطيف بحضوره القوي في الحركة الجماهيرية بالدار البيضاء عبر لجنة متابعة ملف السكن، حيث كانت الوقفات الاحتجاجية التي كان يحضرها المئات من المتضررين من السكن والماء والكهرباء ومن غلاء الأسعار سواء في الاحتجاجات المحلية أمام الإدارات المحلية أو وطنيًا أمام البرلمان المغربي".

وأكمل الحزب في بيانه: "كما عرفته حركة 20 فبراير المجيدة التي انطلقت في هذا الشهر من سنة 2011 حاضرًا ومنظمًا ضمن رفاقه ورفيقاته بالنهج الديمقراطي والجمعية المغربية لحقوق الانسان".