Menu

الإصابات بفيروس "كورونا" تعود للارتفاع في مدينة القدس المحتلة

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

أعلن الدكتور علي الجبريني عضو وحدة مكافحة "كورونا" في مدينة القدس المحتلة، مساء اليوم الجمعة، عن "ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في مدينة القدس حيث تم تسجيل ٧٤ إصابة مقدسية اليوم الجمعة مقابل ١٦ إصابة أمس الخميس و١٦ إصابة أول أمس الأربعاء".

وأوضح الجبريني في تصريحٍ له، أنّ "نسبة الفحوصات الإيجابية مقارنة مع مجمل الفحوصات عادت للارتفاع في المدينة"، مُعبرًا عن "قلقه رغم حالة التفاؤل الحذر من امكانية تسجيل عدد كبير من الاصابات خلال هذا الأسبوع بسبب عودة المناسبات الاجتماعية في المدينة".

وبيّن أنّه "بتسجيل ١٠٦ إصابات خلال الأيام الثلاثة الماضية و٦٢ حالة شفاء يرتفع بذلك عدد الاصابات الفاعلة في المدينة إلى ٣٠٠ إصابة"، مُناشدًا "كافة المواطنين بإجراء الفحوصات وخصوصًا مع عودة نظام التعليم للمرحلة الابتدائية من الصف الأول للرابع يوم الأحد القادم وفتح التجارة جزئيًا اعتبارًا من الثامن من تشرين الثاني القادم".

وأشار الجبريني إلى أنّ "اجراء الفحص هو دليل وعي لصحة المجتمع"، مُؤكدًا أنّ "فيروس كورونا لا زال موجودًا، وقد يسبب مضاعفات حتى بعد الشفاء منه، لكننا سنتعايش معه ونعود للحياة تدريجيًا مع الالتزام بالتعليمات الصحية من حيث ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي والحرص على النظافة الشخصيّة".