Menu

معروف: ارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا" قد يجبرنا على الإغلاق الشامل

سلامة معروف

غزة - بوابة الهدف

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ب غزة سلامة معروف، اليوم الأحد، إنّ تسجيل عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا، قد يجبرنا على اتخاذ إجراءات الفصل بين المحافظات أو الإغلاق الشامل.

وأضاف معروف، في حديث لإذاعة الأقصى، أن ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا في غزة كان أمراً متوقعاً في ظل الانفتاح، وعودة العمل لقطاعات مختلفة في القطاع.

ولفت معروف إلى أنّ تفشي "كورونا" ما زال تحت السيطرة، والأمر يتطلب من الجميع الإلزام بطرق الوقاية والسلامة حتى لا نضطر للعودة لإجراءات الإغلاق لمناطق بالقطاع.

وأشار إلى أن عمليات التقييم دائمة ومستمرة والمعطيات الصحية ومتابعة حركة المواطنين وعودة عجلة الاقتصاد مرهون بمدى التزام الكل بإجراءات السلامة والوقاية.

وتابع: "انتقلنا من المرحلة الأولى في مواجهة انتشار الفيروس إلى المرحلة الثانية التي عنوانها إعادة العمل في المجالات المختلفة ضمن الالتزام بإجراءات السلامة".

وفي هذا السياق قال: "نحن نتدرج بالسماح لعمل القطاعات المختلفة وعملية التزام المواطنين هي الداعمة لعودة الحياة الى طبيعتها والتعايش مع الفيروس".

وأوضح أن الجهات الحكومية تقوم بالدور الواقع عليها، وعلى المواطن إتباع طرق الوقاية والسلامة على صعيد حياته في بيته والعمل وطرق المواصلات.

وختم كلامه قائلًا:"قد لا نصل إلى سيناريوهات وخيارات الاغلاق ما دامت السيطرة على الوضع قائمة من قبل الجهات المختصة ونأمل من المواطنين دعم جهودنا في مواجهة تفشي الفيروس".

وأعلنت وزارة الصحة بغزة تسجيل 185 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد فحص 2159 عينة جديدة.