Menu

"وعد بلفور بداية لمأساة مستمرة"

حزب النهج الديمقراطي المغربي: نُساند فلسطين لاسترداد حقوقها ونحذر من خطورة التطبيع

وكالات - بوابة الهدف

أكد حزب النهج الديمقراطي من أجل الاشتراكية المغربي، أن وعد بلفور المشؤوم شكل بداية مأساة لازالت مستمرة ومتفاقمة للشعب الفلسطيني، مجددًا مساندته لـ "النهج الديمقراطي والكفاح التاريخي لهذا الشعب المناضل من أجل تحرير بلاده من الاستعمار الاستطاني الصهيوني".

وقال الحزب، خلال اجتماع الكتابة الوطنية التابعة له، إن يساند الشعب الفلسطيني حتى استرداد كامل حقوقه وعودة اللاجئين إلى ديارهم وبناء دولته الديمقراطية والعلمانية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس ".

وأدان الحزب "هرولة الأنظمة الرجعية نحو التطبيع العلني والرسمي مع العدو الصهيوني وآخرها السودان ، محذرًا من "مغبة التطبيع معه من طرف الدولة المغربية وتضم صوتها إلى كل الهيآت المغربية المطالبة بإصدار قانون يجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني".

وفي شأن آخر، عبر الحزب عن اعتزازه بانتصار اليسار في بوليفيا بالفوز الساحق لحزب الطريق إلى الاشتراكية بالانتخابات الرئاسية وبنجاحه في الشيلي في انتزاع قرار صياغة دستور جديد بواسطة مجلس تأسيسي يطوي الى الأبد صفحة الديكتاتور بينوشي السيئ الذكر.

كما استنكر "عنترية النظام التركي الإخواني الذي يصب الزيت على النار وكعادته ينشر الفتن في منطقتنا وينصب نفسه زورا وبهتانا ناطقا باسم المسلمين".