Menu

بالصورالانتخابات الامريكية: بايدن يتقدّم على ترامب بـ25 نقطة

صورة من الانترنت

وكالات - بوابة الهدف

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الاربعاء، بأنّ الرئيس الجمهوري دونالد ترامب يتخلف عن منافسه الديمقراطي جو بايدن في السباق إلى البيت الأبيض بفارق 25 نقطة.

image_2020-11-04_173028.png

وأظهرت الإحصاءات التي نشرتها (أسوشييتد برس) وقناة (فوكس نيوز) أن بايدن أحرز مزيداً من التقدم وحصد حتى الآن أصوات 238 من أصل أعضاء المجمع الانتخابي الـ 538 فيما لا يزال عدد الأصوات التي حصل عليها ترامب عند مستوى 213.

ومن أجل الفوز، يجب أن يحصل المرشح على أغلب أصوات كبار الناخبين، والبالغة 270 من أصل 538، والتي تمنح بشكل نسبي على مستوى الولايات.

إلا أن الغموض لا يزال يلف نتائج الانتخابات بعد أن أعرب كل من ترامب وبايدن على حد سواء عن ثقته بفوزه في الانتخابات فيما لا تزال عملية فرز الأصوات مستمرة.

وتظهر استطلاعات الرأي، سواء تلك التي أجريت على الصعيد الوطني، أو تلك التي أجريت على صعيد الولايات الحاسمة (الولايات المتأرجحة) أن بايدن، يملك حظوظا واسعة.

إلا أن المفاجآت تبقى منتظرة، خاصة أن استطلاعات الرأي عام 2016 كانت تميل نوعا ما للديمقراطية هيلاري كلينتون، لكن الجمهوري دونالد ترامب هو من فاز في النهاية.

وأظهرت بيانات التصويت المبكر في الولايات المتحدة أن أكثر من 100 مليون أميركي شاركوا في التصويت المبكر قبل يوم الانتخابات، وفق وكالة أسوشيتد برس، وهو رقم قياسي يشكل أكثر من 72% من إجمالي المشاركين في انتخابات عام 2016.