Menu

هكذا يقوم المهندسون بنقل المنازل من مكان إلى آخر

وكالات - بوابة الهدف

عندما يتعلق الأمر بالمنزل المثالي، فإن الموقع يعد من الأمور المهمة جدا، فماذا إن كان المنزل مناسبا، لكن الموقع ليس كذلك، وهنا يأتي دور المهندسين لينقلوا لك المنزل إلى المكان الذي ترغب به.

كيف تقوم بنقل مبنى؟

قبل القيام بأي خطوة في إطار نقل منزل من مكان لآخر، يجب التخطيط مطولا لذلك، والاستعانة بمهندسين مختصين، وبخبراء المباني، للتأكد أن البناء صالح للنقل في المقام الأول، بحسب "إنترنستنع إنجينيرنغ".

ويجب إلقاء نظرة على مخططات البناء، لتحديد أجزاء البناء التي تتطلب أكبر قدر من الدعم عند الرفع، والنقل، وكذلك لمعرفة العناصر غير الثابتة في البناء وإزالتها إذا تطلب الأمر، من باب تخفيف وزن البناء لكنه ليس أمرا ضروريا على كل الأحوال.

 


وحول المخاوف من الاهتزاز وحركة المنزل أثناء النقل، فإن المهندسين يطمئنون بأن الأمر لا يدعو للخوف، وبإمكان حيواناتك الأليفة النوم في المنزل أثناء نقله، والاستيقاظ لاحقا وقد وصل البناء إلى وجهته الأخيرة دون أن تشعر بالأمر.


الرفع والنقل

بمجرد الانتهاء من التخطيط، تبدأ مرحلة الرفع والنقل، وأول الخطوات هي فصل جميع الخدمات عن البناء، الكهرباء، الماء، الاتصالات، والصرف الصحي، وكل ما من شأنه عرقلة رفع البناء من مكانه، وهذا يتطلب إشراك الفنيين كالسباكين والكهربائيين بالعملية.

الخطوة التالية هي العمل على الحفر، لكشف أساسات البناء، وعمل فتحات فيه، وفصله تمهيدا لرفعه على عوارض حديدية وفولاذية تمر عبر الأساسات وأسفل منها.

 

 

يبدأ رفع البناء بواسطة روافع هيدروليكية من أسفل العوارض، ويتم رفع البناء بثبات وببطء، وعبر نظام رفع موحد مركزي، تتم مراقبة كل رافعة للتأكد من أن جميع الروافع تعمل سويا، وترتفع وتنخفض بنفس المعدل الدقيق جدا للحفاظ على البناء مستويا.

وبعد الوصول إلى الارتفاع المناسب، يتم وضع عوارض منزلقة أسفل المبنى لنقله إلى العجلات المطاطية التي ستوصل البناء إلى مكانه الجديد.

بمجرد الوصول إلى الموقع، يتم تجهيز أساس جزئي هناك، وإنزال البناء برفق على الأساسات الجديدة، وإعادة توصيل جميع الخدمات من جديد.

 

 

لماذا تنقل المباني؟

تتنوع الأسباب وراء نقل المباني، وتشمل الرغبة في إعادة استخدام الأرض التي بني عليها المنزل لغايات أخرى، دون خسارة المنزل، وأحيانا للابتعاد عن المخاطر مثل الفيضانات، أو المنحدرات.

وبشأن التكلفة، فإنها قد تكون مرتفعة أحيانا بحيث يكون الشروع في بناء جديد أقل تكلفة من نقل البناء، إذ تتراوح التكلفة بين 150 إلى 200 ألف دولار للبناء.