Menu

بالصورلقاء قيادي يجمع الجبهتين الشعبية والديمقراطية في دمشق

صورة من اللقاء

دمشق – بوابة الهدف 

عقد وفدان قياديان من الجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، لقاءً برئاسة نائبي أمينيهما العامين أبو أحمد فؤاد، وفهد سليمان.

وضم الوفد أعضاء من مكتبيهما السياسيين ولجنتيهما المركزيتين، وحضر عن الجبهة الشعبية كلًا من: أبوعلي حسن، عمر مراد، وديع أبوهاني. وحضر عن الديمقراطية معتصم حماده، حسن عبد الحميد، راضي رحيم، وحبيب باكير.

وتناول اللقاء أبرز المستجدات السياسية خاصة المتعلقة بالحوارات الوطنية، ومخرجات لقاء الأمناء العامين للفصائل في رام الله وبيروت ومصيرها والجهود المبذولة لإستئنافها وترجمة مخرجاتها، والعقبات التي تعترضها.

وتطرق المجتمعون إلى تأثير الانتخابات الأمريكية والتطورات الدولية والإقليمية على مسيرة الحوار الشامل لإنهاء الإنقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، وتشكيل القيادة الوطنية الموحدة، وتفعيل المقاومة الشعبية الشاملة.

كما بحثوا العلاقات الثنائية بينهما في مناخ نقدي ساده المصارحة والشفافية بما يعزز دورهما في ميزان القوى الداخلي، وفي الميدان؛ لتشكيل قوة الضغط الجماهيرية على طرفي الانقسام ورفض محاولات التنصل أو الارتداد عن كل التفاهمات التي جرت في لقاءات الحوارات الوطنية الشاملة والخماسية والثنائية وغيرها، داخل الوطن وخارجه.

WhatsApp Image 2020-11-15 at 2.43.57 PM.jpeg

 

WhatsApp Image 2020-11-15 at 2.43.58 PM.jpeg

 

WhatsApp Image 2020-11-15 at 2.43.55 PM.jpeg