Menu

أبو سويرح: تقليصات الوكالة "سياسية" ورواتب الموظفين خط أحمر

غزة_ بوابة الهدف

قال نائب رئيس اتحاد الموظفين العرب في "الأونروا"، عبد العزيز أبو سويرح، إنّ رواتب موظفي وكالة الغوث خط أحمر، لا يمكن المساس به تحت أي ظرف كان. مُشددًا أنّ الوضع الداخلي والاقتصادي في قطاع غزة لا يتحمل أن يكون هناك عجز أو نقص في رواتب موظفي الوكالة.

وأكّد أبو سويرح، خلال وقفة تظّمها الاتحاد في غزة، إنّ قرار تخفيض الرواتب هو بالأساس قرار سياسي، خاصةً في ظل ضغط الولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء قضية اللاجئين. وأضاف "في حال استمرار إدارة الأونروا بقراراتها التعسفية بحق الرواتب، فإن الخطوات الحالية ستكون باكورة لسلسة فعاليات احتجاجية على سياسة الوكالة, وسيتم تصعيد الفعاليات بالمرحلة القادمة".

وتابع "إن عدم حصول الموظف على حقه الطبيعي في الراتب سيؤثر ذلك على الخدمات المقدمة من قبل الموظفين للاجئين الفلسطينيين."، وأردف "لا نتمنى تطور الأحداث نحو الأسوأ, بل نراهن على حل الأزمة وإرجاع الحقوق لأصحابها وعدم المساس بها في كل الظروف".

ودعا الدول المانحة مطالبة بتحمل المسؤولية الأخلاقية والإنسانية في توفير الموازنات المالية للوكالة حتى يتسنى للأونروا تقديم خدماتها على أكمل وجه. وقال لا يمكن القبول بقرارات إدارة الوكالة حتى لا تتدحرج الأمور نحو تقليص الخدمات الأساسية المقدمة للاجئين.