Menu

يصادف 29 نوفمبر

"الحملة الدولية" تطلق فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

صورة تعبيرية

غزة - بوابة الهدف

 

أطلقت الحملة الاكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والضم وبالتعاون مع شركائها الأكاديميين المناضلين العرب والاجانب المناصرين للقضية الفلسطينية، اليوم السبت، حملتها الدولية لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وتطلق الحملة هذا العام تحت عنوان "التطبيع يعزز الضم" وذلك بهدف ارسال رسالة موحدة لكل شعوب وحكومات العالم والمنظمات الدولية حول عدالة القضية الفلسطينية وحول أهمية اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفقا لقواعد العدالة الدولية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) أنّ الدكتور رمزي عودة منسق الحملة قال: هنالك العديد من الفعاليات المصاحبة لهذا الفعالية التضامنية ومنها إطلاق موجة مفتوحة في 29 الشهر الجاري تشمل 12 قطر عربي هي الاردن، مصر، لبنان، سوريا، السودان ، العراق، المغرب، الجزائر، تونس، الكويت، عمان والبحرين، إضافة الي فلسطينيي الشتات، وتندد مداخلات الأكاديميين في هذه الموجة بالاحتلال الصهيوني وبالضم وبالتطبيع، كما تشمل الفعاليات تنسيق وقفات تضامنية في الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة احياء لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأشار عودة إلى أنّ الحملة طلبت من المناصرين للقضية الفلسطينية تسجيل فيديوهات قصيرة تناصر الحق الفلسطيني من أجل بثها في مواقع التواصل الاجتماعي وعبر المنصات الالكترونية.

وأوضحت (وفا) أنّ الحملة في هذا الإطار تنظم عدة ورشات عمل وندوات مع باحثين متخصصين تتناول آثار الضم والتطبيع على المشروع الوطني الفلسطيني، كما تشمل الفعاليات اعداد أوراق عمل والتقارير والمقالات ورفع مذكرات قانونية الى الجمعية العامة للأمم المتحدة توضح انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وتطالبها بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين العزل وازالة الاحتلال فورا.

ويعد 29 نوفمبر من كل عام يومًا للتضامن مع الشعب الفلسطيني، و هو مناسبة تبنتها وتنظمها الأمم المتحدة، وتدور فعالياتها المركزية في مقر الأمم المتحدة.