Menu

جنين: اغلاق عدة مدارس وشعب صفية لأغراض التعقيم

صورة أرشيفية

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أعلن محافظ جنين أكرم الرجوب، اليوم الإثنين، إغلاق عدة مدارس في محافظة جنين، بسبب تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد بين صفوف الطلبة والمعلمين فيها بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (وفا).

ونقلت (وفا) عن الرجوب قوله إن قرار الاغلاق يأتي بسبب ارتفاع عدد المصابين بالفيروس في المحافظة الى ما يزيد عن 500 حالة، داعيا المواطنين إلى عدم الإستهتار والتقيد بشروط السلامة العامة.

وأوضحت مديرة تربية جنين سلام الطاهر أنه تقرر اغلاق مدرسة الخنساء للبنات اعتبارا من صباح اليوم الإثنين ولمدة 14 يوما، إضافة إلى اغلاق مدارس بلدة برطعة المعزولة خلف جدار الفصل العنصري جنوب غرب جنين، إبتداء من صباح اليوم حتى صباح يوم الأربعاء المقبل، بحسب ما نقلت الوكالة الرسمية.

من جانبه، قال مدير تربية قباطية محمد زكارنة، في تصريحات صحافية، إنه تقرر اغلاق مدرسة بنات عجة الثانوية لمدة 48 ساعة ابتداء من اليوم، واغلاق 3 شعب صفية في المدرسة العربية الأميركية، ومدرسة رابا، وشعبة صفية في مدرسة بنات عرابة الثانوية، لمدة 48 ساعة.

في سياق متصل، أفادت وزيرة الصحة مي الكيلة بأن طواقم الوزارة وبالشراكة مع كافة الجهات ذات العلاقة يعملون على تدارك الوضع في محافظتي نابلس وبيت لحم، بعد تسجيل إصابات متزايدة بفيروس كورونا.

وعقدت وزيرة الصحة سلسلة اجتماعات مع لجنة طوارئ نابلس، وخلية الأزمة الصحية ومدراء المؤسسات وممثلي الفعاليات في المحافظة، للاطلاع ومتابعة الحالة الوبائية بعد تسجيل أعداد متزايدة من المصابين بفيروس كورونا.

وقالت  إن هذه المرحلة تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات في محافظتي نابلس وبيت لحم، حيث تم تدارس عدد الإصابات المتوقع خلال الفترة المقبلة من ناحية وبائية، ووضع الخطط اللازمة لهاتين المحافظتين.