Menu

صحيفة صهيونية: نتنياهو يزور دولتي الإمارات والبحرين الأسبوع المقبل

نتياهو وابن زايد

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

توقعت وسائل إعلام صهيونية، مساء اليوم الثلاثاء، أن يزور رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو دولتي الإمارات و البحرين مطلع الأسبوع المقبل. 

وقالت صحيفة يسرائيل هيوم: "من المتوقع أن يزور رئيس الوزراء نتنياهو الإمارات والبحرين مطلع الأسبوع المقبل، الترتيبات الأخيرة جارية مع كلا البلدين".

وأعلن رئيس الوزراء الصهيوني، الشهر الماضي، في إنّه اتفق في اتصال هاتفي مع ولي عهد أبو ظبي على اللقاء قريبًا؛ جاء ذلك إبان موافقة مجلس الوزراء في كيان الاحتلال الصهيوني على اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات.

وقال ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على تويتر، في وقت سابق، إنّه "بحث مع نتنياهو تعزيز العلاقات الثنائية وآفاق السلام في المنطقة"، فيما أوضح نتنياهو في بيان رسمي تزامن مع تصويت مجلس الوزراء بالموافقة على الاتفاق الموقع مع الإمارات في 15 من أيلول، إنّه "سيلتقي مع ولي عهد أبو ظبي قريبًا دون تحديد موعد لذلك، ودعا ولي العهد لزيارة إسرائيل وتلقى دعوة لزيارة الإمارات".

وكشفت وسائل إعلام "إسرائيلية"، الاثنين الماضي، عن رحلة سرية إلى السعودية أقلعت أمس الأحد من مطار "بن غوريون"، وقالت إن "نتنياهو وبرفقته رئيس الموساد التقيا ولي العهد السعودي في مدينة نيوم السعودية بحضور وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو".

وبحسب الرواية "الإسرائيلية"، فإن "الطائرة الخاصة التي أقلعت بالأمس من مطار بن غوريون إلى المدينة الساحلة نيوم في السعودية، عادت منها خلال الليل إلى "إسرائيل"، وقد سبق وأن استخدمها نتنياهو في السابق".

إلا أن وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، نفى الأنباء الإسرائيلية عن اجتماع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مع مسؤولين إسرائيليين.

وأكد بن فرحان عبر تغريدة في "تويتر"، أنه "لم يحدث مثل هذا الاجتماع"، لافتاً إلى أن "المسؤولين الوحيدين الحاضرين، كانوا أميركيين وسعوديين".