Menu

بدء تأثير المنخفض الجوي

طقس فلسطين خلال الساعات القادمة: كميات كبيرة من السحب الركامية تقترب من السواحل الفلسطينية

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفاد موقع طقس فلسطين، مساء اليوم الأربعاء، بأنّ أحدث صور الأقمار الصناعيّة تُشير إلى كمياتٍ كبيرة من السحب المنخفضة والركامية بدأت تقترب من السواحل الفلسطينيّة مع بدء تأثير المنخفض الجوي المتوقّع هذا المساء والليلة القادمة ونهار يوم غدٍ الخميس.

ولفت الموقع إلى أنّ هذه الصور تُشير إلى تكدّس كميات كبيرة من السحب على مناطق واسعة من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط ستتجه نحو السواحل الفلسطينيّة واللبنانيّة تباعًا خلال الساعات الـ36 القادمة.

وقال إنّ الأمطار بدأت بالهطول في مناطق مختلفة من جنوب ووسط البلاد وخاصة في مناطق الشريط الساحلي الفلسطيني الأوسط والجنوب وبعض مناطق محافظتي نابلس وسلفيت، حيث من المتوقّع أن تشهد الساعات القادمة امتدادًا وتوسّعًا لرقعة الأمطار لتشمل معظم أرجاء الأقاليم الشمالية والوسطى مع إشداد لسرعة الرياح التي ستصبح نشطة مع هبات قوية أحيانًا.

وأفاد بأنّه من المتوقع أن يكون الطقس يوم غدٍ الخميس يومًا باردًا وماطرًا على فترات في معظم المناطق الشمالية والوسطى على فترات مع انخفاض آخر على درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها السنوية العامة بحدود خمسة درجات مئوية.

وأشار الموقع إلى أنّه من المتوقّع أن يتراجع تأثير المنخفض الجوي في ساعات الليلة المقبلة (الخميس/ الجمعة) مع بقاء فرصة التساقط المطري حاضرة حتى نهار يوم الجمعة بشكلٍ ضعيف وعشوائي.