Menu

رام الله: إصابة 3 مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق

صورة تعبيرية

رام الله - بوابة الهدف

أفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) بأن 3 مواطنين أصيبوا، اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع الاحتلال مسيرة سلمية رافضة لإقامة بؤرة استيطانية في منطقة عين سامية بقرية كفر مالك شرق رام الله.

وأشارت إلى أنّ "عشرات المواطنين تجمعوا وسط القرية، وتوجهوا إلى أراضي عين سامية، إلا أن جيش الاحتلال منعهم من الوصول إلى المنطقة، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، وأصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في القدم، وعشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع".

ونقلت (وفا) عن عضو مجلس بلدي قرية المغير مرزوق ابو نعيم قوله إنّ قوات الاحتلال تمركزت على مدخل القرية الشرقي، ومنعت المواطنين والنشطاء وأصحاب الأراضي من الوصول إلى منطقة عين سامية المهددة بالاستيطان، والمشاركة في المسيرة الأسبوعية.

وأضاف أن مواجهات اندلعت عند المدخل الشرقي ما أدى لإصابة شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم الشاب ياسين احمد بعيرات، والعشرات بالغاز المسيل للدموع.

وتشهد المنطقة أسبوعيًا انطلاق مسيرة سلمية تجاه منطقة عين سامية في كفر مالك احتجاجًا على سرقة الأرض والمياه، وإقامة بؤرة استيطانية جديدة هناك في وقت تعمل فيه حكومة الاحتلال الصهيوني على وضع خطة لشرعنة كافة البؤر الاستيطانية العشوائية بالضفة الغربية المحتلة، قبل انتهاء فترة ترامب في الرئاسة الأمريكيّة.