Menu

واخطارات بهدم 3 منازل في جنين

الاحتلال يهدم منزلًا في بيت لحم وبركسين في قلقيلية

صورة تعبيرية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

هدمت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، منزلا في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وبركسين في قلقيلية، فيما وزعت اخطارات بهدم 3 منازل في جنين. 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) عن الناشط أحمد صلاح قوله إن "قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة أم ركبة جنوب البلدة واغلقتها ومنعت الدخول والخروج منها، وقامت بهدم منزل المواطن محمد يعقوب دعدوع، وتبلغ مساحته 200 متر مربع".

وأضاف، أن منطقة أم ركبة التي تعتبر المتنفس من حيث التوسع العمراني للبلدة، تتعرض منذ فترة الى هجمة استيطانية، تمثلت بهدم منازل واخطارات بالهدم ووقف البناء.

كما هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني بركسين قيد الانشاء، بمدينة قلقيلية، بحجة "البناء دون ترخيص" .

وقال مسؤول ملف الاستيطان في محافظة قلقيلية محمد ابو الشيخ إنّ جرافات الاحتلال هدت بركسين تجاريين قيد الانشاء، تعودان للمواطنين محمد طالب ابو حامد، ورفيق اسعد نزال.

وأوضح أبو الشيخ أن البركسين عبارة عن أرضية من باطون وأعمدة، تبلغ مساحة كل منها 100 متر مربع، في حين تقدر الخسائر المالية لكليهما 40 الف شيقل.

وسلمت سلطات الاحتلال الصهيوني 3 مواطنين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، إخطارات بهدم ثلاثة منازل تعود لكل من محمد عمر معروف أبو بكر، ورفيق نبيل فارس، وأحمد محمد شناعة.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال وزعت في قلقيلية، الأسبوع الماضي، اخطارات هدم ووقف البناء في دفيئات زراعية ومنشآت تجارية من شأنها أن تتسبب بخسائر مادية تقدر بنحو 200 ألف شيقل.