Menu

وتسجيل 815 إصابة جديدة

غزّة تسجّل أعلى نسبة وفيات بفيروس "كورونا" منذ وصول الجائحة

غزة _ بوابة الهدف

سجّل قطاع غزّة خلال الـ24 ساعة الماضية أعلى نسبة وفيات بفيروس "كورونا" منذ وصول الجائحة إليه، إذ أعلنت وزارة الصحة في غزة صباح اليوم الثلاثاء عن تسجيل 9 حالات وفاة جراء الإصابة بفيروس "كورونا"، وتسجيل 815 إصابة جديدة في صفوف المواطنين. 

وأوضحت الوزارة أنّها أجرت 2573 فحصًا مخبريًا خلال الـ24 ساعة الماضية، مُعلنةً تعافي 405 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

ولفتت إلى أنّ الاجمالي التراكمي للمصابين بلغ 21461 إصابة، واجمالي الحالات النشطة بلغ 9627 حالة، واجمالي المتعافين بلغ 11732 حالة، واجمالي الوفيات بلغ 111 حالة وفاة، واجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى بلغ 325 حالة، واجمالي الحالات الخطيرة والحرجة بلغ 132 حالة.

يوم أمس، أعلنت وزارة الصحة عن بروتوكول جديد لفحص فيروس كورونا إذ سيقتصر على إجراء فحص RT_PCR للمخالطين والأشخاص المشتبه إصابتهم والذين تظهر عليهم أعراض تتطابق مع التعريف الطبي لمرضى كوفيد 19 وأعمارهم تزيد عن 50 عامًا.

اقرأ ايضا: تفاصيل البروتوكول الجديد لفحص فيروس كورونا في قطاع غزة

وقالت الصحة في بيانٍ لها، أنّ آلية الفحص تشمل المخالطين والأشخاص المشتبه اصابتهم والذين تظهر عليهم أعراض تتطابق مع التعريف الطبي لمرضى كوفيد19 من فئة الخطر، وموظفي وزارة الصحة والداخلية الذين تظهر عليهم أعراض مرضية وطبيعة عملهم تلزم الاستمرار في العمل.

وتتضمن هذه الفئات المرضى المنومين في المستشفيات لمدة تزيد عن 48 ساعة في أقسام الباطنة والأطفال والعناية المركزية والصدرية والأورام والكلى.