Menu

الضفة الغربية: اغلاق 3 مدارس وبنك لأغراض التعقيم

صورة تعبيرية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أعلنت مديريتا التربية والتعليم في محافظتي بيت لحم وطولكرم اغلاق 3 مدارس بالإضافة إلى اغلاق إدارة بنك القاهرة عمّان أحد فروعه؛ ويرجع ذلك لأغراض التعقيم لمنع تفشي فيروس كورونا. 

وقررت مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم اغلاق مدرستين حتى نهاية الاسبوع الجاري، بسبب اصابات بفيروس كورونا.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) بأن مديرية التربية والتعليم في بيت لحم، قررت اغلاق مدرستي ذكور ام الشهداء الاساسية في بلدة نحالين غرب بيت لحم، بعد اصابة معلم وعشرة طلاب، والدهيشة للتأهيل الاساسية، بسبب اصابة معلمتين وثلاث طالبات.

وأضافت أن المديرية قامت بهذا الاجراء لإفساح المجال لطواقم الطب الوقائي بحصر دائرة المخالطين للمصابين وأخذ العينات والمسوحات للحد من انتشار الفيروس.

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية التربية والتعليم في طولكرم عن تعليق الدوام في مدرسة بنات قفين الاساسية العليا شمال المحافظة، لمدة 14 يوما بسبب فيروس كورونا.

وأفادت المديرية في بيان صحفي، أن هذا الاغلاق جاء لمتابعة الحالة الوبائية بالمدرسة والقيام بإجراءات التعقيم الشامل.

وأوضحت أنه سيتم تجهيز برنامج للتعليم عن بعد، على أن تؤجل الامتحانات لحين استئناف الدوام في الثالث عشر من الشهر الجاري، بناء على جدول جديد سيتم نشره لاحقا.

كما أعلن بنك القاهرة عمان فرع طولكرم، عن إغلاق الفرع، ابتداء من اليوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع الحالي، بعد إصابة خمسة من العاملين بفيروس كورونا.

ودعت إدارة البنك المواطنين إلى إجراء عمليات السحب والايداع من خلال الصرافات الآلية في المحافظة، وإدارة حساباتهم من خلال الخدمات الالكترونية التي يقدمها البنك، لحين الاعلان عن افتتاح البنك مرة أخرى.

يشار إلى أنّ وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أعلنت، ظهر اليوم، عن تسجيل 16 حالة وفاة و2536 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد إجراء 8969 فحصًا خلال 24 ساعة الماضية.