Menu

مع استمرار تفشّي كورونا بالضفة.. سلسلة قرارات إغلاق مدارس ومُنشآت وبلدات

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

قررت محافظة قلقيلية، اليوم الأربعاء، إغلاق مدرستين، بسبب ظهور إصابات بفيروس "كورونا".

وأفاد بيان للمحافظة بأنه تقرر إغلاق مدرسة ذكور عزون الاساسية لمدة 14 يوما، واغلاق مدرسة بنات سنيريا الثانوية لمدة 24 ساعة، بسبب وجود عدد من الإصابات في المدرسة.

وكان محافظ سلفيت عبد الله كميل أعلن، مساء أمس الثلاثاء، تعليق الدوام في 3 مدارس بالمحافظة بسبب "كورونا"، بعد التشاور مع مدير عام مديرية التربية والتعليم ومدير الصحة، وهي مدارس: بنات حارس الثانوية، وسرطة الأساسية المختلطة، وذكور سلفيت الأساسية، وذلك لمدة 24 ساعة حتى ظهور نتائج فحص الكادر.

وأضاف أنه جرى كذلك تعليق دوام الصف السادس الأساسي في مدرسة فرخة الثانوية المختلطة 14 يومًا، وتعليق دوام ثلاث شعب في مدرسة ذكور سلفيت الاساسية العليا لمدة 14 يومًا، وتعليق دوام جميع الشعب التي تم فحصها في مدارس المحافظة لحين ظهور نتائج الفحوصات.

بالتزامن، قرر رئيس محكمة بداية وصلح جنين القاضي فطين سيف، استمرار العمل بالحد الأدنى في المحكمة لليوم الأربعاء وبعد غد الخميس، بسبب فيروس "كورونا".

ووفق سيف، جاء هذا القرار بعد التشاور مع الجهات الصحية المختصة، وبناء على توجيهات رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى الانتقالي المستشار عيسى أبو شرار، نظرا للحاجة لانتظار نتائج فحوص مخالطي المصابين من بين الطاقم الإداري في المحكمة.

 وفي إطار سلسلة القرارات التي يتخذها محافظون، في ظل استمرار تفسي الفيروس، أعلن كذلك محافظ جنين أكرم الرجوب، مساء الثلاثاء، إغلاق بلدات: قباطية، وعرابة، وكفر راعي، وميثلون، وجبع، وعجة، ومسلية، وزبوبا، بشكل جزئي لمدة أربعة أيام، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا".

وأوضح المحافظ، في بيان صحفي، أن هذا القرار جاء بعد تقييم مستجدات الحالة الوبائية في البلدات المذكورة، مع ارتفاع عدد الإصابات النشطة بالفيروس فيها إلى المستوى الأحمر.

ونص القرار على التالي:  إغلاق كافة المؤسسات والمدارس والبنوك والمرافق العامة في البلدات المذكورة لمدة 4 أيام ابتداء من صباح يوم غد الأربعاء وحتى صباح يوم الأحد المقبل (2020/12/6).  توقف حركة المواصلات العامة من وإلى البلدات المذكورة خلال فترة الإغلاق. يبقى عمل المحال التجارية كما هو وفقا للإجراءات الحكومية المعلنة (حتى السابعة مساء يومي الأربعاء والخميس والإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت). تُستثنى الصيدليات والمخابز فقط من الإغلاق. ودعا المحافظ الرجوب، المواطنين إلى الالتزام والتعاون مع جهات الاختصاص.