Menu

سلطة النقد توضح آلية خصم أقساط القروض عن الشهور الماضية

صورة أرشيفية

رام الله - بوابة الهدف

نشرت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) اليوم الأربعاء، آلية خصم أقساط قروض الموظفين العموميين عن الشهور الماضية بحسب ما أقرتها سلطة النقد.

وأوضحت سلطة النقد، في بيان صحفي، أن آلية الخصم عن الفترة من شهر 7/2020 ولغاية شهر 10/2020 كاشفةً أنه "سيتم خصم نصف الدفعة المحولة من مستحقات الموظفين، مشيرة إلى أنه سيتم خصم قسط راتب عن شهر تشرين الثاني كاملًا.

وأكدت وزارة المالية أنه سيتم صرف راتب كامل للموظفين عن شهر تشرين الثاني الماضي و50% من المستحقات المتراكمة منذ شهر أيار وحتى شهر تشرين الأول يوم غدٍ الخميس.

وأعلن رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، أن حكومة الاحتلال حولت المستحقات المالية الخاصة بعائدات الضرائب إلى حساب السلطة الفلسطينية، كاملةً.

في السياق قالت وسائل إعلام الاحتلال إنّ "إسرائيل حولت أموال المقاصة كاملة إلى السلطة الفلسطينية، وإنّ عملية الخصم الخاصة بقرار الكابنيت بشأن الرواتب التي تدفعها السلطة لعوائل الشهداء والأسرى، وقيمتها 600 مليون شيكل، ستبدأ من شهر ديسمبر، بالتقسيط، بمبلغ يصل إلى 50 مليون شيكل شهريًا".

وكان المجلس الوزاري الصهيوني المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابنيت" قرر قبل أيام اقتطاع قيمة فاتورة رواتب الأسرى وعوائل الشهداء، لعام 2019، من عائدات الضرائب "المقاصة" قبل تحويلها إلى السلطة الفلسطينية. وتقدر بـ 600 مليون شيكل.