Menu

الرئيس عباس: اتفقنا مع الدول لتوفير لقاح فيروس "كورونا" لشعبنا بأعداد كبيرة

محمود عباس

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء اليوم الأربعاء، إنّه جرى الاتفاق مع الدولِ والجهاتِ المعنيةِ لتوفيرِ لقاح فيروس كورونا بأعدادٍ كبيرة.

وأضاف عباس في كلمةٍ متلفزةٍ له، أنّ "الحكومة تلقت التعليمات الكاملة لاتخاذ الإجراءاتِ الضروريةِ لكسرِ هذا المنحنى العالي للإصاباتِ مهما كان الثمن".

ولفت عباس خلال كلمته إلى أنّنا "نواجهُ وضعاً مُستَجداً خطيراً للغاية، وقدْ يعتقدُ البعضُ أنهُ لمْ يعدْ بمقدورِنا الصمودُ أمامَه، لكنَّ الحقيقةَ والواقعَ هو أننا نستطيعُ إذا ما اتخذْنا الإجراءاتِ اللازمةَ وبشكلٍ جماعي وصارم منَ الدولةِ والشعبِ على حدٍ سواء".

وأشار إلى أنّ "التقاريرُ الدوليةُ التي تصلُنا اليومَ تُبشرُنا باقترابِ الحصولِ على اللقاح الذي يمكنُ أنْ يحميَ الأرواحَ، لذلك أرجوكمْ وأطالبكُمْ أنْ تحافظوا على أنفسِكمْ في ربعِ الساعةِ الأخيرِ هذا، حتى نحصلَ على الِلقاح ونضعَهُ في متناولِ الجميع، وأنا لا أطلبُ منكمُ الكثير، فقطْ أعينوني بحمايةِ أنفسِكمْ والمحافظةِ على أرواحِكمْ وأرواحِ أعزائكِم، ارتدوا الكماماتِ الواقية، وتباعدوا وأفسحوا في المجالسِ".

ومدّد عباس، مساء اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ في الضفة وقطاع غزة مدة 30 يومًا، وذلك للمرة العاشرة على التوالي.

وستستمر حالة الطوارئ لمدة 30 يومًا اعتبارًا من يوم غدٍ الخميس 3/12/2020؛ لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا.

يُشار إلى أنّ هذا الإعلان يأتي في ظل تفشي فيروس "كورونا" بالضفة وقطاع غزّة، إذ أعلنت وزارة الصحة في الضفة الغربية المحتلة، ظهر الأربعاء، تسجيل 16 حالة وفاة و2188 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و1051 حالة تعافٍ جديدة، في الضفة وقطاع غزة، خلال 24 ساعة الأخيرة.