Menu

بسبب تأخّر وصول مواد الفحص

الصحة بغزة: 6 وفيات جديدة بفيروس "كورونا" ولم نفحص عينات آخر 24 ساعة

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 6 حالات وفاة جديدة بفيروس "كورونا" داخل القطاع خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وبشأن الإصابات الجديدة، أوضحت الوزارة في بيانها اليومي أنّه "لم يتم إجراء فحوصات خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب تأخر وصول مواد الفحص للمختبر المركزي بعد توقفه ليومين".

وأعلنت الوزارة عن "تعافي 550 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، ليصبح الاجمالي التراكمي للمصابين 25592 إصابة".

وبيّنت أيضًا أنّ "اجمالي الحالات النشطة بلغ 10091 حالة، واجمالي المتعافين بلغ 15346 حالة، واجمالي الوفيات بلغ 155 حالة وفاة".

كما أشارت الوزارة في بيانها، إلى أنّ "اجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى بلغ 372 حالة، واجمالي الحالات الخطيرة والحرجة بلغ 153 حالة".

وتأتي هذه الأرقام بالتزامن مع تواجد وفد من سفراء الاتحاد الأوروبي وصل إلى قطاع غزة ثباح اليوم عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، في زيارة ستستمر عدة ساعات، فيما سيعقد الوفد مؤتمرًا صحفيًا قبيل مغادرة القطاع.

وبحسب مصادر محلية، فإنّ الوفد سيطّلع على الأوضاع الصحية والظروف المعيشية في القطاع، حيث سيزور مستشفى غزة الأوروبي المخصص لمرضى فيروس كورونا، وبعض المشاريع التي يمولها الاتحاد الأوروبي.

وتأتي هذه الزيارة وسط تحذيراتٍ من ازدياد وتيرة أزمة فيروس "كورونا" وتأثيراتها على القطاع المحاصر منذ 14 عامًا، في ظل أنّ المختبر المركزي لفحوصات "كورونا" يتوقّف بين الحين والآخر جرّاء نفاذ المواد الخاصة بعملية الفحص، بالتزامن مع ازدياد أعداد الوفيات والإصابات بالفيروس في صفوف السكّان.