Menu

في زيارة تستمر لعدّة ساعات

الوفد الأمني المصري يصل إلى قطاع غزة

صورة أرشيفية

غزة - بوابة الهدف

وصل وفد أمني مصري من  جهاز المخابرات العامة إلى قطاع غزة، مساء الأربعاء، عبر معبر بيت حانون "ايرز" في زيادرة من المتوقع أن تستمر لعدة ساعات فقط.

وبحسب موقع "مفزاك درومي" العبري، فإن الوفد الأمني المصري سيناقش مع حركة "حماس"، عدد من الملفات منها العلاقات الثنائية، وقضايا تتعلق بالوضع الإنساني في غزة، وملف تثبيت تفاهمات الهدوء، وما يتعلق بإمكانية الوصول لصفقة تبادل أسرى.

وأكدت حركة حماس، في وقت سابق اليوم، أن زيارة الوفد الأمني المصري  لقطاع غزة تأتي في سياق التواصل المستمر بين حماس والقاهرة لمتابعة العديد من الملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وقال حازم قاسم، الناطق باسم حركة حماس، في تصريحات تلفزيونية، "إن زيارة الوفد الأمني المصري تأتي في سياق التواصل المستمر بين حماس والقاهرة لبحث العديد من الملفات، وأهمها ترتيب البيت الفلسطيني لإنجاز المصالحة مع حركة فتح، ونحن معنيون بإنجاز المصالحة، ونرحب بالجهد المصري في هذا الملف ونعمل على إنجاحه".

وأضاف قاسم "كما سيبحث مع الوفد المصري ملف رفع الحصار عن قطاع غزة وتثبيت التفاهمات مع الاحتلال في ظل تنصل الاحتلال من تنفيذها، بالإضافة إلى بحث العلاقات الثنائية بين مصر وحماس".