Menu

تسجيل 400 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" بقطاع غزة

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة في غزة، مساء اليوم الجمعة، عن "تسجيل 400 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في الدورة الثانية لليوم الجمعة ليكون عدد الإصابات الكلي 505 إصابات بعد فحص 1618 عينة بمعدل إصابة 31%".

وقال المتحدّث باسم وزارة الصحة في قطاع غزّة أشرف القدرة، في وقتٍ سابق اليوم، إنّ "الإغلاق الشامل ليومين من شأنه إحداث تغيير في منحنى تفشي وباء كورونا والتزام المواطنين يصنع الفارق في تثبيط الانتشار".

وأكَّد القدرة في تصريحٍ مقتضبٍ له وصل "بوابة الهدف" نسخة عنه، أنّ "المرحلة الحالية من انتشار الوباء خطيرة وحساسة ونحتاج إلى مزيد من الوقت والجهد وتضافر الجهود لتسطيح منحنى التفشي"، مُشيدًا "بالتزام المواطنين بقرار الاغلاق والاهتمام بالضوابط والسلوكيات الوقائية التي تحمي الفرد والأسرة والمجتمع بكامله من الخطر".

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، صباح اليوم الجمعة، عن تسجيل 6 حالات وفاة و617 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في مختلف محافظات القطاع خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة في بيانها اليومي بشأن الحالة الوبائيّة في القطاع، أنّه جرى فحص 1726 عينة مخبريّة خلال الـ24 ساعة الماضية، مُعلنةً تعافي 730 حالة جديدة من مصابي فيروس "كورونا".

وتأتي هذه الأرقام تزامنًا مع حالة الحظر الكامل في محافظات قطاع غزة كافة، بغية الحد من تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والتي ستستمر على مدار يومين كاملين، إذ توقفت الحياة العامة وإغلاق المحال التجارية وخلت الشوارع في جميع محافظات القطاع من المارة مع دخول الساعة السادسة والنصف من مساء أمس الخميس. .