Menu

تدهور الحالة الوبائية في مدينة القدس وأرقام قياسية بالإصابات والوفيات

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

أفاد الدكتور علي الجبريني من وحدة مكافحة "كورونا" في مدينة القدس المحتلة، مساء اليوم الجمعة، بأنّ "الحالة الوبائية في مدينة القدس شهدت خلال اليومين الماضيين انتكاسة كبيرة من خلال تسجيل ثلاث حالات وفاة؛ 2 في البلدة القديمة وحالة في واد الجوز، ليتجاوز عدد الوفيات الكلي ١١٥".

ولفت الجبريني في بيانٍ له إلى أنّه "تم لتسجيل (٣٦٨) إصابة خلال يومين؛ حيث تم تسجيل (٢٠٠) إصابة يوم أمس الخميس (رقم قياسي في يوم واحد)، وتسجيل (١٦٨) إصابة اليوم الجمعة الأمر الذي ينذر بخطرٍ كبيرٍ قد يتسبّب بدخول المزيد من أحياء المدينة إلى اللون الأحمر".

وأشار إلى أنّه "مع تسجيل (٢٢٨) حالة شفاء يصل عدد الحالات النشطة إلى (١٣٩٤) إصابة بينها العديد من الإصابات الخطيرة والحرجة"، مُناشدًا "جميع المقدسيين بمواصلة الالتزام بالتعليمات الصحية؛ وخصوصًا ارتداء الكمامات باستمرار، والحفاظ على التباعد الاجتماعي والحرص على التعقيم والنظافة، بكونها الطرق الكفيلة لوقف أي تدابير جديدة، ولاسيما أنّ معظم الحالات الخطيرة والموصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي في المستشفيات تعود لمواطنين عرب".

كما أكَّد الجبريني على أنّ "هزيمة الفيروس لن تتحقق إلّا بالحفاظ على التعليمات الصحية لحين وصول اللقاحات التي أقرتها وزارة الصحة".