Menu

"الطاقة" بغزة: التسعيرة النهائية للمولدات ستصدر الأسبوع المقبل

غزة_ وكالات

قال مدير دائرة شؤون الطاقة في سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بغزة، ياسر حسونة "إن اللجنة الميدانية المكلفة بتقييم وضع المولدات الكهربائية في القطاع وتحديد التسعيرة النهائية بناءً عليه، من المقرر أن تنهي عملها الثلاثاء المقبل".

وأوضح حسونة في تصريح خاص لوكالة "صفا"، اليوم السبت، أن المهلة المعطاة للجنة الميدانية المقررة سابقًا شهر، تنتهي في 15 ديسمبر الجاري، وستكون قد انتهت من دراسة الوضع الفني والميداني للمولدات والقدرة الكهربائية لها.

وأضاف أنه في الفترة بين 15 و20 ديسمبر الجاري، ستكون هناك اجتماعات للجنة للاحتساب بناءً على تقييماتها ودراساتها التي أجرتها خلال المهلة. وأشار إلى أنه من المتوقع أن تُصدر اللجنة قرارها بشأن التسعيرة النهائية لكهرباء المولدات في الفترة بين بن 20 و25 ديسمبر الجاري.

وكانت سلطة الطاقة في غزة أعلنت في 8 نوفمبر الماضي بدء لجنة مختصة لمتابعة ملف المولدات الكهربائية، للعمل شهرًا كاملًا للوصول إلى تحديد سعر دقيق لتكلفة الكيلو واط للمستهلك. وكان أصحاب المولدات الكهربائية أعادوا تشغيلها مؤخرًا بناءً على اتفاق مع سلطة الطاقة يقضي باستيفاء سلفة من المواطنين بدل استهلاك الكهرباء، خلال فترة الدراسة، بما لا يزيد عن 2.5 شيكل، إلى أن تنتهي اللجنة الفنية من تحديد تكلفة الكيلو وات/ ساعة.