Menu

جيش الاحتلال يستولي على جرافة في مسافر يطا بالخليل

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، اليوم الأحد، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني، استولت على جرّافة في مسافر يطّا جنوب محافظة الخليل بالضفة المحتلة.

ولفتت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال استولت على جرافة تعود للمواطن جبرين العدرة، خلال عمله في استصلاح أراض للمواطنين بالقرب من قرية البويب شرق بلدة يطا.

يُشار إلى أنّ مجموعة من مستوطني مستوطنة "بني حيفر" المقامة عنوة على أراضي المواطنين، منعت المواطنين من استصلاح أراضيهم واحتجزت الجرافة قبل أن يتم الاستيلاء عليها، وأيضًا في منطقة سوسيا اعتدت مجموعة من المستوطنين المسلّحين على رعاة الأغنام ومنعتهم من الوصول إلى المراعي.

وتشهد قرى الضفة المحتلة تصاعدًا في الاعتداءات والهجمات التي يُنفّذها المستوطنون بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم، في ظل اتّباع سلطات الاحتلال وقضائه سياسة التعامي عن هذه الانتهاكات، فتبدأ وتنتهي بدون أيّة محاسبة أو عقاب؛ إذ يتعمّد المستوطنون تخريب الأراضي واقتلاع الأشجار ومنع المزارعين من قطف المحصول، والاعتداء عليهم. في حين تتعالى دعوات شعبية وفصائلية مطالبة بتوفير الحماية لهؤلاء المزارعين، خلال عملهم في أراضيهم، وتعزيز صمودهم في وجه العدوان الصهيوني، إضافة إلى تأمين الأراضي والمحصول من التخريب والسرقة.