Menu

خلال جلسة الحكومة..

اشتية: تطعيم كورونا لن يكون إجباريًا.. ونرفض تغيير المناهج خضوعًا للمُموِِِّل

محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الاثنين، إن التطعيم لفيروس "كورونا" لن يكون إجباريًا لأحد، وسيتم استخدام مقياس منظمة الصحة العالمية، التي تعطي الأولوية للطواقم الطبية والمرضى وكبار السن، وسيتم اعتماد منهج سليم وواضح بالتشاور بين وزارة الصحة والمنظمة.

وأضاف اشتية "كل الشعب الفلسطيني يشكل لنا أولوية، لكن هناك أناس عرضة للإصابة اكثر من غيرهم، سواء كان ذلك الطواقم الطبية، أو المرضى أو كبار السن وغير ذلك، كل ذلك سيكون مستندًا إلى أساس سليم وواضح.

وجدد، في كلمته بمستهل اجتماع الحكومة بمدينة رام الله المحتلة، التأكيد على أن الاغلاق وكل الإجراءات الوقائية تتم على أساس علمي وطبي، ومواجهة كورونا ليست فقط مسؤولية الحكومة بل مسؤولية وطنية واجتماعية ومسؤولية فردية.

وفي شأن آخر، أشار رئيس الوزراء إلى أن هناك حملة تحريض جديدة على المنهاج الفلسطيني والأسرى والشهداء. وقال " القدس عاصمة فلسطين في المناهج وفي السياسة وفي الاقتصاد وفي كل مجال، ومن يربط مساعدته بهذا سنمول مناهجنا من ميزانيتنا، نريد منهاج وطني يعكس واقعنا ورؤيتنا والتقدم العلمي ويعزز الصمود ويعكس مجتمعنا بروحه التعددية."

وأضاف: فوجئنا الأسبوع الماضي ان جماعات الضغط المؤيدة لإسرائيل وبعض مراكز البحوث، تدعو لوقف استخدام كلمة فلسطين في بعض مؤتمراتها ويجري الآن تنظيم ندوات من قبل بعض العناصر الصهيونية لهذا الغرض.