Menu

الاحتلال يستهدف طواقم وزارة الزراعة وصحافيين في خانيونس

صورة تعبيرية

غزة - بوابة الهدف

استهدفت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، طواقم وزارة الزراعة وصحافيين شرق مدينة خانيونس بالرصاص دون وقوع أي إصابات بحسب مصادر محلية. 

من ناحيتها، نددت وزارة الزراعة في قطاع غزة، في بيان صحفي، باستهداف الاحتلال لطاقمها ومجموعة من الصحفيين الذين تواجدوا في منطقة الفخاري شرق خان يونس لاستطلاع شكاوي المزارعين حول تجريف الاحتلال مزروعاتهم.

ورأت الوزارة في بيان لها، في هذا الاستهداف "غطرسة إسرائيلة وخرقًا للتفاهمات مع الوسطاء بهذا الشأن"، محملةً الاحتلال المسؤولية عن حياة المزارعين الذين يسعون لقوت أسرهم.

وأوضحت الوزارة، أنها تتابع مع منظمة الصليب الأحمر، المنع الصهيوني للمزارعين بالوصول إلى مزارعهم، والتهديدات الصهيونية التي تمثلت بوضع لافتات تحذيرية بالخصوص.

وهددت قوات الاحتلال، أمس الأربعاء، مزارعي المناطق الحدودية في محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بإزالة محاصيلهم خلال فترة زمنية.

وأفاد مصادر محلية بتوغل جنود الاحتلال لمسافة 200 متر تقريبًا خارج السياج الأمني، برفقة جرافات عسكرية صباحًا شرقي حي العمور شرقي البلدة

وذكرت المصادر ذاتها أن الجرافات جرفت حقل يعود لعائلة كوارع قيد التجهيز للزراعة، وبعد فترة وجيزة عادت لنفس المنطقة وترجل جنود صهاينة ووضعوا لافتات تحذيرية للمزارعين.