Menu

صحيفة: جهاز الموساد يسعى لتجنيد عملاء جدد عن طريق "نتفليكس"

بوابة الهدف _ وكالات

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركيّة، اليوم السبت، إنّ جهاز "الموساد" "الإسرائيلي" يستغل المسلسلات التلفزيونيّة التي تعرض على شبكتي "نتفلكس" و"أبل تي في" من أجل تجنيد عملاء جدّد للجهاز.

وأوضحت الصحيفة إنّ "جهاز الموساد بدأ يتصدّر بعض المواقع العالميّة مُؤخرًا من خلال المسلسلات والأفلام عن الجهاز الذي ظل لسنوات طويلة يعمل في الخفاء، ولم يعد الجهاز يتورّع من نشر تفاصيل عن عملياته السريّة عبر مسلسلات عالميّة تزعم تفوق الجهاز وقدرته على اختراق البيئات المختلفة".

وبيّنت أيضًا أنّه في الحياة الواقعية "تظهر تفاصيل العمليات المنسوبة إلى إسرائيل في العلن كما لم يحدث من قبل، بما في ذلك السرقة قبل عامين لمجموعة من الأسرار النووية من داخل إيران، ومقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في طهران في الصيف الماضي واغتيال الشهر الماضي العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده".

وتابعت: "وعلى الشاشة، تم بث الأغاني الناجحة مثل "طهران" على Apple TV Plus، و"الجاسوس" من Netflix و"False Flag" من Hulu، وقد مثلت الموساد دور البطولة كآلة باردة وقاسية وفعالة، ويقول الجواسيس السابقون إنّ الوكالة التي كانت ذات يوم فائقة السرية قد رحبت بالتعرض، بعيداً عن التشويش. الموساد يحتاج مجندين".

كما أنّه "مع التطور السريع للتكنولوجيا العسكريّة، يواجه الموساد معدل دوران أعلى من أي وقتٍ مضى، لملء المناصب التي تتطلب مهارات عاليّة والتي تتناسب بشكلٍ فريد مع ساحات القتال الإلكترونية في العالم"، بحسب الصحيفة.

المصدر: الميادين نت