Menu

الأسير حسام الرزة يُعلن الاضراب عن الطعام رفضًا لتمديد اعتقاله الإداري

الأسير حسام الرزة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أعلنت عائلة الأسير حُسام الرزة من نابلس، مساء اليوم الأربعاء، دخول الأسير إضراباً مفتوحاً عن الطعام، رفضاً لتمديد اعتقاله الإداري أربعة أشهر إضافية، حسبما أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين.

واعتقل الاحتلال الأسير الرزة بتاريخ 30 أغسطس، من حاجز حوارة، وأعلن إضرابه في ذات اللحظة، وهو أسير سابق أمضى ما مجموعه 18 عامًا في سجون الاحتلال، خاض خلالها العديد من الإضرابات المفتوحة عن الطعام، وهو والد الأسير المحكوم إداريًا بدر الرزة.

وفي وقتٍ سابق، قالت مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الانسان، إنّ حالة حسام الرزة تعتبر دليلًا على ما تمثله سياسة الاعتقال الإداري من انتهاك للكرامة الإنسانية للأسرى، تطبقها سلطات الاحتلال بشكلٍ ممنهج يخرق كل ما نصت عليه قواعد القانون الدولي الإنساني فيما يتعلق بالأسرى ومعاملة المدنيين الواقعين تحت الاحتلال.

وأدانت "الضمير" في حينه سياسة الاعتقال الإداري، كما طالبت المجتمع الدولي والدول الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف بالتدخل والضغط على دولة الاحتلال من أجل الإفراج عن حسام الرزة وكافة جميع المعتقلين الإداريين، وإنهاء سياسة الاعتقال التعسفي وكافة الانتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين.