Menu

تجنبنا سيناريوهات صعبة حتى اللحظة

الداخلية في غزة: إجراءات الإغلاق بدأت تؤتي ثمارها والحد من الانتشار الوبائي

غزة_بوابة الهدف

أكد العميد فايق المبحوح، رئيس خلية إدارة أزمة كورونا، ومدير عام العمليات المركزية بوزارة الداخلية في غزة، على استمرار الإجراءات الوقائية الحالية، بما فيها الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت، والإغلاق المسائي، ومنع إقامة التجمعات بما فيها الأفراح وبيوت العزاء، بالإضافة إلى استمرار إغلاق الصالات.

وأضاف المبحوح في تصريح صحفي مساء اليوم الأربعاء، أن خلية إدارة الأزمة ستُجري الأسبوع المقبل، تقييماً لكافة الإجراءات المتخذة حالياً، وسيتم النظر في تمديدها أو اتخاذ إجراءات جديدة.

ولفت المبحوح إلى أن إجراء إغلاق يومي الجمعة والسبت بدأ يؤتي ثماره على صعيد تسطيح المنحنى الوبائي، وتخفيف الزيادة المضطردة في عدد الإصابات، حسب تقديرات وزارة الصحة، لاسيما في ظل الأسابيع الحالية التي تشهد ذروة انتشار الفيروس.

وأوضح أن غزة تجنبت حتى الآن، سيناريوهات صعبة كانت متوقعة خلال فترة الشتاء الحالية، واستمرار ذلك مرهون بمدى تواصل الالتزام بالإجراءات المفروضة.

وشكر المبحوح المواطنين على تفهمهم للإجراءات التي تثقل عليهم وتحد من حركتهم في بعض الأحيان، مشيراً إلى "أننا مضطرون لذلك حتى لا نذهب إلى واقع أصعب".

وشدد المبحوح على ضرورة الالتزام باحتياطات الوقاية، ومنع التجمعات والازدحام؛ حفاظاً على السلامة العامة وحماية للأرواح.

وكانت وزارة الصحة  في غزة أعلنت اليوم، عن تسجيل (10) حالات وفاة، و(711) إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتعافي (995) حالة جديدة من بين المصابين، مشيرةً إلى اجراء (2055) فحصًا مخبريًا، خلال 24 ساعة الماضية.