Menu

بميزانية 20 مليون شيكل

خطة صهيونية لمُراقبة البناء الفلسطيني في مناطق (ج)

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

قالت وسائل إعلامٍ عبرية، إنّ وزارة الاستيطان الصهيونية تنوي تنفيذ خطة تتعلّق بما أسمته مراقبة البناء الفلسطيني في المناطق المصنفة (ج)، وتخصيص 20 مليون شيكل لصالح ذلك.

ونقل موقع "يديعوت أحرونوت"، أنّ الوزارة حددت عدة معايير لتمويل المجالس الاستيطانية بالضفة، لتنفيذ الخطة التي ستقوم على تشغيل دوريات ميدانية ممولة من الوزارة، وبحوزتها مركبات وطائرات مسيرة بدون طيار، ووسائل الكترونية، وذلك بهدف تصوير ورصد ومتابعة أي عمليات بناء فلسطينيّة.

من جهته، قال وزير الاستيطان الصهيوني تساحي هنغبي، إنّ "هذه الخطوة هدفها حماية المنطقة (ج)، من السيطرة غير الشرعية للفلسطينيين"، على حد زعمه، لافتًا إلى أنّ "تم اتخاذ هذه الخطوة بالتنسيق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمنع استيلاء الفلسطينيين عليها".

وتأتي هذه الخطوة الصهيونية من أجل سرقة المزيد من الأراضي الفلسطينية لإنشاء المشاريع الاستيطانية عليها.

وفي بداية شهر ديسمبر المنصرم، دان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، النشاط الاستيطاني على الأراضي الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الاستيطان توسع إلى أكبر قدر له خلال السنوات الأربع الأخيرة.

وقال الأمين العام في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، إنّ "توسع الاستيطان والخطط للبناء لا يزال مستمرًا، وقد وصلت عمليات تدمير البيوت الفلسطينية والاستحواذ عليها من قبل السلطات الإسرائيلية في الضفة الغربية و القدس الشرقية إلى أعلى مستوى خلال 4 سنوات".

وأضاف أن "هذه الأعمال تتناقض مع القانون الدولي وتقوض آفاق بناء دولة فلسطينية قابلة للحياة".