Menu

دعا لإصدار المراسيم الخاصة بالانتخابات

الرئيس عباس يرحب برسالة حماس حول إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، بما جاء في رسالة حركة حماس بشأن إنهاء الانقسام وبناء الشراكة، وتحقيق الوحدة الوطنية من خلال انتخاباتٍ ديمقراطية بالتمثيل النسبي الكامل.

جاء ذلك في بيان للرئاسة الفلسطينية اليوم السبت، أكدت فيه التزام الرئيس عباس وحركة فتح بمسار الشراكة والوحدة الوطنية.

وأشارت الرئاسة إلى أن، عباس تسلم رسالة خطية من إسماعيل هنية ، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، نقلها اللواء جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح.

وأضافت أنه بعد الاطلاع على الرسالة، أعطى الرئيس توجيهاته لجبريل الرجوب، بإبلاغ حركة حماس بترحيبه بما جاء في الرسالة بشأن إنهاء الانقسام، داعياً الدكتور حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية، للاجتماع به لبحث الإجراءات الواجبة الاتباع لإصدار المراسيم الخاصة بالانتخابات وفق القانون، وعلى وجه السرعة.

اقرأ ايضا: هنية يكشف عن اتصالات جديدة لاستئناف الحوار الوطني

وكانت حركة حماس أمس، كشفت عن وجود اتصالات جديدة لاستئناف حوارات المصالحة وإنهاء الانقسام، مؤكدةً على التزامها بخيار الوحدة الوطنية القائم على أساس الشراكة الوطنية.

وقال هنية: "نجري اتصالات داخلية وخارجية لإنجاح ما بدأناه من خطوات في حوارنا مع الإخوة في حركة فتح والفصائل الوطنية والإسلامية لإنجاز متطلبات الوحدة".

يذكر أن شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، شهد لقاءًا بين الحركتين في مدينة اسطنبول التركية، اتفقتا خلاله على "رؤية" ستُقدم لحوار وطني شامل، بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية.

يشار إلى أن هذه الجهود تعرقلت في شهر نوفمبر، بسبب عودة السلطة الفلسطينية العلاقات مع الاحتلال، وعودة التنسيق الأمني.