Menu

حذّره من تبعاتٍ جنائية..

ترامب يُهدد سكرتير جورجيا بشأن نتيجة الانتخابات.. صحيفة تكشف التفاصيل   

دونالد ترامب

بوابة الهدف _ وكالات

كشفت صحيفة واشنطن بوست، اليوم الأحد، أنّها حصلت على تسجيلٍ لمكالمة يضغط فيها الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب على سكرتير ولاية جورجيا لقلب نتيجة الانتخابات.

وأوضحت الصحيفة أنّ "ترامب طلب من سكرتير ولاية جورجيا في المكالمة العثور على نحو 12 ألف صوت لتجاوز الفجوة مع بايدن وقلب النتيجة"، مُشيرةً إلى أنّ "ترامب حذَّر سكرتير ولاية جورجيا من تبعات جنائية إذا لم يتجاوب مع مزاعمه بشأن حدوث تزوير في انتخابات الولاية".

كما أفادت الصحيفة بأنّ "ترامب أعلن أنه سيحضر المظاهرة المناهضة لنتائج الانتخابات في السادس من الشهر الجاري بالعاصمة واشنطن".

وفي وقتٍ سابق اليوم، انضم أربعة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين إلى بيان يدعو الكونغرس للمُصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسيّة التي جرت في الثالث من نوفمبر الماضي وفاز فيها الديمقراطي جو بايدن، إذ ورد في البيان الذي وقّع عليه أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون سوزان كولينز وليزا موركوفسكي وبيل كاسيدي وميت رومني: "قال الناخبون كلمتهم، ويجب على الكونغرس الآن الوفاء بمسؤوليته في التصديق على نتائج الانتخابات".

ووقّع البيان أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيون جو مانشين ومارك وارنر وجين شاهين وماجي حسن وديك ديربان والعضو المستقل أنغوس كينغ.