Menu

بيت لحم: الأهالي يتصدون لمحاولة مستوطنين اقتحام أراضيهم

صورة تعبيرية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

تصدى أهالي قرية واد فوكين غرب بيت لحم، مساء اليوم الأحد، لمحاولة مستوطنين اقتحام أراضيهم الزراعية، ومنعوهم من العبث في تلك الأرضي بحسب وكالة الأنباء الرسمية (وفا).

ونقلت الوكالة عن المواطن مصطفى سكر قوله إنّ عشرات المستوطنين حاولوا اقتحام منطقة "المصوانة" الزراعية التي تعود لعائلة سكر، الواقعة بين قريتي واد فوكين والجبعة وبلدة نحالين، الا ان المواطنين تصدوا لهم، وأرغموهم على العودة.

ولفت إلى أن المستوطنين كانوا يخططون للعبث في تلك الأراضي، إلا أن يقظة المواطنين أفشلت ذلك ، مشيرًا إلى أنّ عددًا منهم ما زالوا متواجدين في المناطق المرتفعة، وهناك تخوف من هجوم متوقع في أي لحظة.

وتشهد قرى الضفة المحتلة تصاعدًا في الاعتداءات والهجمات التي يُنفّذها المستوطنون بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم، في ظل اتّباع سلطات الاحتلال وقضائه سياسة التعامي عن هذه الانتهاكات، فتبدأ وتنتهي بدون أيّة محاسبة أو عقاب، إذ يتعمّد المستوطنون تخريب الأراضي واقتلاع الأشجار ومنع المزارعين من قطف المحصول، والاعتداء عليهم، إضافة إلى سرقة ثمار الزيتون. في حين تتعالى دعوات شعبية وفصائلية  مطالبة بتوفير الحماية لهؤلاء المزارعين، خلال عملهم في أراضيهم، وتعزيز صمودهم في وجه العدوان الصهيوني، إضافة إلى تأمين الأراضي والمحصول من التخريب والسرقة.