Menu

"الأونروا" في غزة تكشف عن المعايير اللازمة للحصول على استحقاق الكوبونة

غزة_بوابة الهدف

كشف المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عدنان أبو حسنة، عن رؤية الوكالة في المرحلة المقبلة فيما يخصص استحقاق الكوبونة.

وأضاف أبو حسنة فيت تصريحات صحفية، عبر إذاعة زمن اليوم الاثنين، أن رؤية الأونروا تتمثل بحصول كل لاجئ فلسطيني مسجل في كرت التموين على استحقاق الكوبونة، باستثناء من له راتب ثابت ومنتظم، مؤكداً أنه لم يتم تحديد الحد الأدنى للرواتب إلى هذه اللحظة.

ولفت أبو حسنة أن معظم المواطنين في قطاع غزة أصبحوا بنفس المستوى الاجتماعي لا سيما بعد أزمة كورونا.

وأكد أبو حسنة أن حالة الانقطاع الحالية للكوبونات ليست دائمة، وإنما الوكالة في مرحلة فلترة للمستفيدين، ويتم العمل على فلترتهم.

وأوضح أبو حسنة أن مشاكل كثيرة تواجه الأونروا في ميزانيتها، إذ أن المصروفات أكبر بكثير من الدخل، مؤكداً أن الدول المانحة أصبحت ت قطر المال على الأونروا.

وطالب المتحدث باسم الأونروا، المواطنين بعدم خداع الباحثين وشرح الحالة الاجتماعية بكل صدق، حتى لا يتعرض المحتاجون للظلم كما حدث سابقاً.

وأشار أو حسنة إلى أن استحقاق الكوبونة ليس مرتبطاً في حق الحصول على بطالات عمل تابعة للوكالة، لافتاً إلى أن خدمات الأونروا امتدت حالياً لغير اللاجئين في قطاع غزة، في ظل الأزمة الاقتصادي التي يمر بها القطاع.