Menu

13 إصابة جديدة بـ"كورونا" بين الأسرى في قسم 3 بسجن النقب

سجن النقب

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أعلن نادي الأسير، صباح اليوم الثلاثاء، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" بين صفوف الأسرى في قسم رقم 3 بسجن النقب الصحراوي.

وأوضح النادي، في بيان له، وصل بوابة الهدف نسخة عنه، أن عدد الإصابات في قسم 3 منذ نهاية الأسبوع الماضي وصل إلى 44 إصابة، ليبلغ إجمالي الإصابات 184 إصابة.

وبين، أن استمرار تسجيل إصابات بين صفوف الأسرى ينذر بما هو أخطر، ولاسيما مع استمرار إدارة السجون في التحكم برواية الأحداق داخل السجن بما يتعلق بـ"كورونا" من حيث نتائج العينات وأوضاع الأسرى الصحية.

وأشار إلى أنه وبالرغم من استمرار المطالبات بضرورة الإفراج عن الأسرى المرضى وكبار السّن على وجه الخصوص، ومع تصاعد المخاطر الحاصلة من انتشار الوباء، إلا أن سلطات الاحتلال تستمر في تنفيذ مزيد من الاعتقالات اليومية، واعتقال العشرات إداريًا.

وأضاف "معلومات ترد عن حجر العشرات من السّجانين العاملين في أقسام الأسرى، تحديدًا في سجن ريمون علمًا أن السّجانين هم المصدر الأول لوصول عدوى الفيروس إلى الأسرى".

ويذكر أن إدارة سجون الاحتلال عملت منذ بداية انتشار الوباء على تحويله لطريقة تنكيل بحق الأسرى عبر عدة إجراءات، لفرض المزيد من العزل والسيطرة على الأسرى.