Menu

وفاة الموسيقار اللبناني الكبير إلياس رحباني بسبب كورونا

الموسيقار اللبناني إلياس رحباني

لبنان - بوابة الهدف

توفي الموسيقار اللبناني إلياس رحباني، أمس الاثنين، عن عمر يناهز "83 عاماً، إثر إصابته بفيروس "كورونا" (كوفيد-19) منذ ما يقرب أسبوع، حيث ينتمي إلياس إلى عائلة الرحبانية الشهيرة، وهو شقيق الراحلين منصور وعاصي الرحباني اللذين ارتبط اسمهما باسم الفنانة الكبيرة فيروز.

ونعى العديد من الفنانين الموسيقار الرحباني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى رأسهم الفنانة كارول سماحة التي عملت معه سابقا في عمل مسرحي، وقد قدمت تعازيها لولديه غسان وجاد، وزوجته نينا.

وكتب عنه الإعلامي والمحاور والمنتج ريكاردو كرم مودعا إياه مع مقطع من أغنية فيروز الشهيرة "بيبقى حنا السكران، ملهي وعلى الحيطان، عم بيصور بنت الجيران"، وهي واحدة من أشهر أغانيه مع جارة القمر.

وولد إلياس الرحباني في منطقة إنطلياس شمال بيروت عام 1938، ودرس الموسيقى في الأكاديمية اللبنانية، ثم في المعهد الوطني للموسيقى، كما تلقى دروساً خاصة في الموسيقى لمدة 10 سنوات على أيدي أساتذة موسيقى فرنسيين.

وقع في عشق الموسيقى بشكل طبيعي بسبب أخويه عاصي ومنصور الرحباني، المعروفين باسم الأخوين رحباني. وبسبب إصابة في يده اليمنى، لم يستطع إكمال دراسته بعدما تخلى عنه أستاذه، ولكنه صمم على المتابعة باليد اليسرى واتجه إلى مجال التأليف الموسيقي.