Menu

القضاء الإيراني يبدأ خطوات ملاحقة ترامب قضائيا

طهران_بوابة الهدف

قدم القضاء الإيراني، طلباً إلى الإنتربول الدولي لإصدار إنذارٍ أحمر لاعتقال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، والمتورطين في اغتيالي قائد قوة القدس الشهيد قاسم سليماني.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران غلام إسماعيل زاده اليوم الثلاثاء، أن وزارة الأمن الإيرانية أعلنت اكتمال ملف الجريمة لتقديمه إلى المحافل القانونية والدولية.

وكشف زاده أيضاُ أن الطلب شمل كل المتورطين في عملية اغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني.

من جانبه، أعلن وزير الأمن الإيراني محمود علوي، اليوم، أن وثائق جريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني بلغت ألف صفحة.

وقال علوي، خلال زيارته لقبور الشهداء ومثوى الشهيد قاسم سليماني في مدينة كرمان اليوم، إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتنازل عن دم الشهيد قاسم سليماني، مضيفاً "وبطبيعة الحال، تم توجيه صفعة صغيرة للأعداء في عين الأسد، إلا أن الصفعة الرئيسية والانتقام القاسي باقيان".

وولفت علوي إلى أن "وزارة الأمن قامت بإعداد ملف جريمة الاغتيال، وهو جاهز الآن لتقديمه إلى المحافل القانونية والدولية"، مؤكداُ أن إيران لن تتنازل عن حق الشهيد سليماني.

وبخصوص اغتيال العالم الإيراني الشهيد محسن فخري زاده، أكد علوي أن الأجهزة الإيرانية تمكنت من تحديد هوية عددٍ من المتورطين باغتيال العالم الإيراني.

يذكر أن الشهيد قاسم سليماني استشهد في ضربة جوية قرب مطار بغداد في الـ3 من يناير 2020 ومعه أبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي.