Menu

الشرطة الأمريكية تقتل 4 من أنصار ترامب وتعتقل 52 آخرين

صورة من الحادثة

وكالات - بوابة الهدف

أعلنت الشرطة الأمريكية، أمس الأربعاء، مقتل 4 أشخاص من أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب من بين الذين اقتحموا مبنى الكونغرس اعتراضًا على نتائج الانتخابات التي جرت مؤخرًا وفاز بها جو بايدن، فيما اعتقلت 52 محتجًا. 

وأوضحت الشرطة، في مؤتمر صحافي، أن من بين القتلى امرأة قتلت برصاص رجال الأمن.

وأشارت الشرطة إلى إصابة 14 من عناصرها في هذه الأحداث.

وأفادت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، بأن عمدة واشنطن موريل باوزر قررت تمديد حالة الطوارئ لأسبوعين وهي المدة المتبقية للرئيس ترامب في الحكم.

اقرأ ايضا: ليلة سوداء في أمريكا: أنصار ترامب يقتحمون مبنى الكونغرس

وفي ليلة سوادء شهدتها العاصمة الأمريكية، اقتحم مؤيدو دونالد ترامب، مساء أمس، مبنى الكونغرس بالتزامن مع جلسة لمجلسي الشيوخ والنواب للمصادقة على نتائجها بشكل رسمي؛ وأدّى الاقتحام إلى إخلاء القاعة التي كانت ستتم فيها جلسة التصديق على فوز بايدن وسط حالة من الإرباك.

وعليه، علّق الكونغرس جلسته المخصصة للتصديق على فوز جو بايدن بالرئاسة بعد تسجيل 60 عضوًا اعتراضهم على نتيجة الانتخابات في ولاية أريزونا، قبل أن يستأنفها بعد تعليق استمر 6 ساعات ويصادق على فوز بايدن؛ إذ أسقط مجلس النواب الاعتراض على فوز بايدن في أريزونا بأغلبية أصوات 303 مقابل121، ورفض مجلس الشيوخ الاعتراض الذي تم التقدم به في وقت سابق، على نتائج الانتخابات في ولاية أريزونا، والتي فاز فيها بايدن، إذ رفض 93 عضوًا من مجلس الشيوخ الاعتراض على نتائج الانتخابات فيما صوت 6 أعضاء فقط لصالح الطعون.