Menu

الرئيس عباس يصدر قرارًا بتعديل قانون الانتخابات العامة

الرئيس محمود عباس

رام الله - بوابة الهدف

أفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) بأن الرئيس محمود عباس أصدر، مساء اليوم الاثنين، قرارًا بقانون عدل بموجبه قرار بقانون رقم /1/ لسنة 2007 بشأن الانتخابات العامة.

ولفتت (وفا) إلى أن ذلك يأتي في سياق التحضيرات التي تجري على قدم وساق للانتخابات القادمة.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، صباح اليوم، عقب الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء إنّ "مجلس الوزراء يتطلع إلى إصدار الرئيس المرسوم لتحديد موعد عقد الانتخابات، من أجل مباشرة كل التجهيزات اللازمة لإنجاح العملية الديمقراطية".

وقال نائب رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية هشام كحيل، أمس الأحد، أن الرئيس الفلسطيني  محمود عباس بحث، السبت الماضي، مع رئيس اللجنة كيفية إجراء الانتخابات.

وكشف كحيل عن نية الرئيس التقدم في ملف المصالحة والانتخابات وعدم العودة إلى الوراء، مشيراً إلى أن عباس بحث مع اللجنة جهوزيتها لإنجاز الانتخابات

وأوضح كحيل أن الرئيس سيقوم بإصدار التعديلات القانونية التي تم الاتفاق عليها سابقاً، ومن ثم سيعمل على دعوة الأمناء العامين للفصائل فوراً لتناول موضوع كيفية إجراء الانتخابات خاصة في  القدس  .

ولفت كحيل إلى أن مواعيد الانتخابات سيراعى فيها المدد القانونية في كل مرحلة من مراحل الانتخابات، والأعياد والمناسبات الوطنية.

وأكد على تحرك اللجنة على الميدان بالاجتماع مع الفصائل والمجتمع المدني وهيئات الرقابية الدولية فور صدور المراسيم الرئاسية.