Menu

بالصوراتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية بأوروبا يختتم دورته الإعلامية الأولى

ستوكهولم - بوابة الهدف

اختتم اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا السبت الماضي دورته الإعلامية التي استهدفت شابات وشباب فلسطينيين، بإشراف طاقم تدريبي متخصص، وبمتابعة من أعضاء الأمانة للاتحاد.

وألقى رئيس الاتحاد د.فوزي إسماعيل كلمة شكر خلالها الإعلاميين والإعلاميات في بوابة اللاجئين وبعض الإعلاميين  المتخصصين، وجميع المشاركين على جهدهم واهتمامهم باختتام هذه الدورة وإنجاز أهدافها.

وأبدى د.اسماعيل استعداد الاتحاد لتنظيم العديد من الأنشطة التي تهم الشباب الفلسطيني في أوروبا وجموع أبناء شعبنا في أوروبا، سواء من ولدوا في أوروبا أو من هاجروا خلال السنوات الأخيرة، وخصوصاً في مجال التدريب وتنمية القدرات وبلغات  مختلفة.

من جهته، أكد الطاقم التدريبي عن استعداده لتدريب المشاركين في الدورة إلى مستويات أخرى أكثر تطوراً وعمقاً خصوصاً في مجال الكتابة الصحافية، وإعداد التقارير الإعلامية.

واعتبر الطاقم التدريبي أنه من الطبيعي حصول حالة من الإرباك والمعاناة للمتدربين في أثناء إعداد التقارير، وهذا شيء طبيعي بسبب أنهم يخوضون تجربتهم الأولى في هذا المجال، وأن هذا الإرباك سينتهي بالمزيد من الدورات والمراكمة، وإعطاء مساحة للمزيد من الإطلاع والكتابة.

وأفاد احد المدربين في تقييمه للتقارير أنها جيدة ويمكن البناء عليها، مشدداً على أهمية الاستفادة من تواجد الشباب في أوروبا لتسليط الضوء على قصص وقضايا تهم الكل الفلسطيني، وفي المقدمة منها الاستفادة من الكتابة الصحافية والإعلامية، وإعداد التقارير المختلفة الهادفة التي من شأنها التأكيد على هوية شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، وأهمية توحيد طاقاته وخبراته ومؤسساته في أوروبا في خدمة أهدافه الوطنية والتحررية. 

بدورهم، عَبّر المشاركون في الدورة عن شكرهم ورغبتهم في مواصلة العمل على تطوير مهاراتهم الإعلامية، واستثمارها في خدمة قضايا شعبنا وخصوصاً في الجالية الفلسطينية في أوروبا.

وشدد المشاركون على أهمية الاستمرار بالأنشطة واللقاءات التي توحد طاقات الشباب الفلسطيني من عدة دول، حتى يتسنى لهم تبادل الخبرات والامكانيات والاستفادة من التجارب والآراء، مستعرضين ما واجهوه من صعوبات في إعداد التقارير، والدور المهم للطاقم التدريبي في تذليل هذه الصعوبات.

WhatsApp Image 2021-01-12 at 12.43.08 PM (1).jpeg

 

WhatsApp Image 2021-01-12 at 12.43.07 PM.jpeg

 

WhatsApp Image 2021-01-12 at 12.43.08 PM.jpeg