Menu

يتم تدقيق نتائج العدوان..

سوريا: عدوان صهيوني جديد على مناطق في دير الزور والبوكمال

دمشق _ بوابة الهدف

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" فجر اليوم الأربعاء، أنّ العدو الصهيوني شنّ بعد منتصف الليل عدوانًا جويًا على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال بالريف الجنوبي الشرقي للمحافظة.

وذكرت الوكالة نقلاً عن مصدر عسكري، أنّه "في تمام الساعة الواحدة وعشر دقائق من فجر اليوم قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال ويتم حالياً تدقيق نتائج العدوان".

وتصدّت وسائط الدفاع الجوي لاعتداءاتٍ صهيونيّة متكررة خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية حيث كان يتدخل العدو الصهيوني بشكلٍ مباشر لدعم التنظيمات الإرهابية ولا سيما تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأكَّدت الجمهوريّة العربيّة السوريّة، الخميس الماضي، أنّ "إقدام كيان الاحتلال الإسرائيلي على الاعتداء مجددًا على الأراضي السورية وإمعانه في ممارسة إرهاب الدولة الذي ازدادت وتيرته مؤخرًا بالتزامن مع اعتداءات التنظيمات الإرهابية على وسائل النقل المدنية في البادية السورية تبرهن التنسيق التام بين الإرهاب الإسرائيلي والإرهاب التكفيري".

وجدّدت الوزارة تأكيد سوريا على أنّ "استمرار إسرائيل في نهجها العدواني الخطير يبرهن على وجود تنسيق مسبق بين المحتلين الثلاثة الإسرائيلي والتركي والأمريكي الذين يحتلون أجزاء عزيزة من الأرض السورية ولا سيما في ضوء الغطاء والدعم اللامحدود من الإدارة الأمريكية والحصانة من المساءلة التي توفرها لها مع دول أخرى في مجلس الأمن"، مُؤكدةً أنّ "استمرار هذه الاعتداءات الممنهجة والتي باتت الآن وأكثر من أي وقت مضى تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة مرفوض ولن يشكل أمرًا واقعًا يمكن قبوله كما تؤكّد سورية على أن كل الاعتداءات الإسرائيلية لن تفلح في ترهيب الشعب السوري بل زادته إصرارًا على التمسك بحتمية انتصاره على الإرهاب واستعادة الجولان السوري المحتل حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967".

وطالبت من جديد "مجلس الأمن مجددًا بأن يتحمل مسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة وأهمها صون السلم والأمن الدوليين وأن تشكل بداية العام 2021 فرصة أخرى لاتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإرهابية الإسرائيلية وأن يلزم "إسرائيل" باحترام قراراته المتعلقة باتفاقية فصل القوات ومساءلتها عن إرهابها وجرائمها التي ترتكبها بحق الشعب السوري والتي تشكل جميعها انتهاكات صارخة لميثاق الأمم المتحدة وإحكام القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن 242 و338 و350 و497 وكل القرارات والصكوك الدولية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب".

ومساء الأربعاء الماضي، قالت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إنّ وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت لعدوان صهيوني في سماء المنطقة الجنوبية.