Menu

صدور المجموعة القصصيّة "تقاسيم الفلسطيني"

وتعتبر تقاسيم الفلسطينيّ المجموعة القصصيّة الرّابعة عشرة لشّعلان

بوابة الهدف _ عمان

صدرت المجموعة القصصيّة "تقاسيم الفلسطينيّ" ، للأديبة الأردنيّة ذات الأصول الفلسطينيّة سناء الشّعلان، عن دار أمواج الأردنية للنّشر والتّوزيع.

وتقع المجموعة القصصية في 182 صفحة من القطع الصّغير، وتتكوّن من 174 قصّة قصيرة موزّعة على سبعة عناوين كبرى، وهي تقاسيم الوطن، وتقاسيم المعتقل، وتقاسيم المخيّم، وتقاسيم الشّتات، وتقاسيم العرب، وتقاسيم العدوّ، وتقاسيم البعث.

والمجموعة القصصيّة هي تجربة إبداعيّة جديدة للأديبة، تخوضها من حيث الشّكل القصصيّ المختزل الذي يتمسّك بوحدة الموضوع على امتداد المجموعة ضمن ثيمات كبرى تنتظمه لتضيء ملامح من التّجربة الفلسطينيّة بكلّ ما فيها من تنوّع وفرادة وتميّز.

وقالت  الأديبة الشّعلان أنّ هذه المجموعة القصصيّة هي تمثيل حقيقيّ لفلسطينيتها، كما هي مشهد من مشاهد فخرها بعدالة قضية وطنها، وانتصار حتمي لها مهما طال الصّراع وامتدّت التّضحيات مادامت هذه القضيّة هي من أعدل قضايا الإنسان والحريّة والعدالة في هذا العالم.

وتعتبر "تقاسيم الفلسطينيّ" المجموعة القصصيّة الرّابعة عشرة لشّعلان، فضلاً عن إصدارات نقديّة وروائيّة ومسرحيّة وقصص للأطفال تجاوزت الخمسين إصدارا، ومئات الدّراسات والأبحاث والمقالات النّقديّة.