Menu

سوريا تدين إعادة إدراج كوبا على "القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب"

صورة تعبيرية

دمشق – بوابة الهدف 

أدانت سوريا بشدة القرار الأمريكي بإعادة إدراج كوبا على القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب واصفةً إياه بـ" الجائر" بحسب الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا). 

وجددت الخارجية السورية تضامنها مع قيادة وشعب كوبا، مؤكدةً على ثقتها بقدرة كوبا على إفشال قرار النظام الأمريكي الذي أثبت أنه يرعى الإرهاب ويدعمه خدمة لأجنداته السياسية.

ونقلت (سانا) عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية قوله إن "هذا القرار الأمريكي يظهر مجدداً تخبط الإدارة الأمريكية في أيامها الأخيرة وفقدانها للمصداقية بعد تنكرها وعدم التزامها بالعديد من الاتفاقيات والمواثيق الدولية وكذلك قرارات الإدارات الأمريكية السابقة".

وأوضح المصدر أن النهج الأمريكي بفرض العقوبات على الدول التي لا تسير في ركب السياسة الأمريكية وتدافع عن سيادتها وكرامتها الوطنية بغية إخضاعها للهيمنة الأمريكية مصيره الفشل أمام إرادة الشعوب الحرة ولن يؤدي إلا إلى تصعيد التوتر على الساحة الدولية بحسب الوكالة الرسمية.

وأعادت الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء، إدراج كوبا على القائمة الأميركية السوداء لـ"الدول الداعمة للإرهاب"، بعد قيام إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما بسحبها من اللائحة.

وأكَّد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أنّ إدارة الرئيس ترامب اتّخذت هذه الخطوة قبل مغادرته منصبه في 20 يناير المقبل، ما من شأنه أن يعقّد أي تقارب دبلوماسي بين الرئيس المنتخب جو بايدن وكوبا، بحسب شبكة "بلومبرغ" التلفزيونيّة.