Menu

الأرصاد الجوية: سلسلة منخفضات متصلة حتى الأربعاء المقبل

صورة تعبيرية

رام الله - بوابة الهدف

توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن تبدأ سلسلة من المنخفضات الجوية المتصلة، تصاحبها كتلة هوائية باردة، وانخفاض على درجات الحرارة، وتستمر حتى الأربعاء المقبل.

وأشار مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية المهندس يوسف أبو أسعد، في تصريحات صحافية، إلى أنّ المنخفضات تبدأ في ساعات الليل المتأخرة لليوم الأربعاء، بدءًا من المناطق الشمالية لفلسطين، متوقعًا أن تسقط أمطار غزيرة الليلة ويوم غد الخميس، مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط للبرد أحياناً.

وأضاف أبو أسعد، في تصريحات لجريدة القدس ، أنّ أمطارًا متفرقة من المتوقع أن تسقط يوم غدٍ الجمعة، وتشتد الأمطار مساء السبت، وتستمر ليومي الأحد والإثنين المقبلين، وتقل حدتها رويدًا رويدًا يومي الثلاثاء والأربعاء إلى أن ينحسر المنخفض.

ولفت أبو أسعد إلى أنّ درجة الحرارة العظمى تصل يوم الأربعاء إلى 20 درجة مئوية والصغرى 13 درجة مئوية في ساعات الليل، أما يوم غد الخميس فتكون العظمى 13 والصغرى تصل في الليل إلى 9 درجات مئوية، وتكون أدنى درجة حرارة يوم الإثنين المقبل، إذ تصل درجة الحرارة العظمى برام الله إلى 8 درجات مئوية، والصغرى في ساعات الليل نحو 5 درجات مئوية.

ونفى أبو أسعد أيّ تساقطٍ للثلوج في الضفة الغربية، موضحًا أنها ستسقط على ارتفاعات تصل لـ1400 متر، لافتًا إلى أن ارتفاعات الجبال في الضفة الغربية تصل إلى 1027 مترًا، لذا سيقتصر تساقطها في جبل الشيخ فقط.

وفي ختام تصريحاته، حذر أبو أسعد من خطر تشكّل الضباب، ومن سرعة الرياح، وخطر السيول وخطر الانزلاق على الطرقات، لافتًا إلى أنّ رياحًا شديدة ستشهدها البلاد طيلة أيام المنخفضات، خاصة في ساعات المساء والليل.